عند اضافة الباذنجان الى نظامك الغذائي فانك ستعزز صحتك خاصة في الشتاء وذلك لانها:

الباذنجان يزيد من الشعور في الشبع ويمتص الدهون: يحتوي الباذنجان على الالياف اللزجة التي لديها القدرة على الالتصاق بالدهون و خلق الشعور في الشبع و باقل سعرات حرارية حيث يحتوي كوب الباذنجان على 20 سعر حراري مما يجعله عنصر مهم في انظمة نقصان الوزن الغذائية.
الباذنجان يحتوي على الحمض غاما امينوبيوتريك: وهو حمض اميني لديه القدرة في تقليل القلق والتوتر وتحسين النوم بالاضافة الى الشعور بالراحة. وبهذه يكون الباذنجان عنصر غذائي يساعد في الاسترخاء.
قشرة الباذنجان تحتوي على مضادات اكسدة قوية: يحتوي الباذنجان على مضاد اكسدة يسمى ناسونين وهو موجود في قشرة الخضراوات، يحمي من الشيخوخة المبكرة وامراض القلب والاثار الجسدية بسبب الضغوط النفسية.
الباذنجان مصدر للبوتاسيوم: يحافظ البوتاسيوم على مستوى ضغط الدم كما ظهر انه يحمي من الاصابة بامراض اللثة ويحمي من التهابات الاوعية الدموية.
تستخدم خلاصة الباذنجان لتقليل مستوى الكوليسترول: تحفز خلاصة الباذنجان افراز العصارة الصفراوية ويسمح بزيادة ايض و التخلص من الكوليسترول من الجسم.

 

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 20 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,694,417