أشياء في الصيف باردة ..

* أن يطبع أحد ما .. كلمه حلوة على أول نهارك .. فيترطب يومك كله بالخير والمحبة .

* أن يتبعك دعاء ( أم ) .. إلى عتبة الباب , فتشعر بان الطرق كلها سالكة ، وأن أجنحة الملائكة تظللك ، تهاديك على الهدى , تدفع عنك الشر , وترمي البلاء ..

* أن يتقافز أمام عينيك ذلك الصبي الذي يشبهك ويشبه اخواله , يفرح قلبك ويسحبك إلى طفولتك التي مرت هكذا .. كسحابة مسرعة ..

* أن تفتح نافذة قلبك تلك الصبية التي تشبه أمها وعمتك التي لم ترها ، تشاغبك بضحكتها وضفيرة شعرها ، وبهاتين السنين الصغيرتين البارزتين وحدهما في الامام ، والسن الصغيرة المقلوعة والتي تداريها بكفها المخملي ..

* أن تكون جيوبك عامرة وتجد محتاجة غلبها الزمن ، فلا تفكر إلا أن تعطيها بالإحسان والستر وبما أعطاك الله ..

* أن يغيب عن عينيك صديق صدوق ، فتحس فجأة بأن اللقمة كانت معه أشهى ، وأن الضحكة كانت معه لها معنى ، وأن غيابه طال ، والكذب من حولك استشرى .. تظل تتنظر حضوره أو تنتظر البشرى ..

* أن يصلك شي من الزمن الجميل .. بشارة الصيف مثلاً ، مخرافة رطب خرايف منثور عليها فل وسمن وياسمين ، ومقفلة جامي ومزينة بخلاصة من الناس الطيبين ..

* أن تحن لنومة السطح ونومة الظل في النخل ، ونومة المنامة التي تنتصف حوش البيت الكبير .. كمربض فرس ..

* أن ترى رجلاً من زمن الصدق ووطر الناس الأولين ، معتزاً بأشيائه، وغير آسف على السنين ، تراه ... فيملؤك هيبه وصدقاً ونبلاً ، ويذكرك بعطر الرجال الأقدمين ..

* أن تبل عروقك وأنت تحت شمس الصيف التي تحرق عين الطير ، شربة ماء صافية باردة ، آتية كهبة من جرح الأرض أو خيط من فضة منزل من سماء ..

* أن ياتي عصفور صغير يشاغب فجرك ، يزاغي حبات الندى المتكسر على زجاج نافذتك ، يدخل السرور إلى قلبك وعينك ، ويطير تاركاً تلك السعادة التي التصقت بذاك الزجاج في ذلك الفجر الجميل ..

* أن توقظ صباحك تلك البدوية الشقية بك ، تزل قهوتها المقندة ، وتصر لولدها وصاياها العشر ، ولجارتها الحب والأكل ، ولك قبلة باردة في الصيف الملتهب ..

** أرجوا ان أكون قد اضفت على صيفكم بعض البرودة .. تمنياتي لكم بصيف بارد كبرد الثلج ..

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 20 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,058