ما هي  التنمية البشرية  Human development

التنمية البشرية اشتهرت قبل فترة – منذ ما يقارب الـ 10سنوات اي في التسعينات و بدأت تنتشر في الوطن العربي – من ذاك الوقت و لغاية اللحظة تعرف عند بعض الأشخاص على انها هي عدد من العلوم و هي "البرمجة اللغوية العصبية" و "التنويم بالإيحاء" و "العلاج بخط الزمن" و ربما واحدا  فقط مما ذكر...و للأسف فإن المفهوم هذا ما زال سائداً عند العديد من الأشخاص.ومنعا لاختلاط  الامور نورد

ما تعني بدقة التنمية البشرية.

 


1. فن اصلاح الذات و صناعة الحياة.

2. كيف اجعل من نفسى انسانا افضل و كل ما ينمي قدراتنا وامكانياتنا او ما يجعلنا نكتسب مهارات جديدة.

3. استخدام الناس لقدراتهم وتمكينهم من الانتفاع بها في مختلف الانشطة الحياتية.

4. هو اي علم يهتم برفع مستوى اداء الشخص و مستوى تفكيره نحو الآخرين و قبل ذلك نحو نفسه، من خلال التعامل و فن الإتصال بالآخرين....

5. الكلمة الأولى و هي تنمية و تعني الزيادة بشكل مدروس و مفيد و الكلمة الثانية  البشرية هي ما يتعلق بالإنسان و البشر


 إذاً التنمية البشرية هي الإرتقاء و زيادة قدرات الإنسان للمستوى الذي يستطيع فيه ان يتعامل مع الآخرين و مع نفسه في بادئ الأمر بصورة و بطريقة تفيده في عمله و في حياته الشخصية و الإجتماعية.


فالثقة بالنفس و التفكير الإيجابي و الإبداعي و مهارات فن الإتصال  و المهارات الدارسية و انواع القراءات و مهارات التفوق الوظيفي و فن تكوين الثروة و استخدام قدرات الإنسان اللامحدودة كل هذه و اكثر تعتبر تنمية بشرية.


6. التنمية البشرية هى وبكل بساطة تغير حياتك من الأشياء السلبية الى الايجابية وتحديد اهدافك بكل سهولة ووضع نفسك فى الاطار الايجابى وانك تتوقع الايجابية كي تقدرأن تحقق لحياتك افكارا أكثر ايجابية وكيف تكون قادرا أن تنظم وقتك و قادرا أن تتحكم فى مشاعرك واحساسيك وتتعلم كيفية أتخاذ القرارت الحاسمة والصحيحة بشكل أيجابى .


7.تنمية الإنسان في مجتمع ما بكل أبعاده الاقتصادية والسياسية وطبقاته الاجتماعية، واتجاهاته الفكرية والعلمية والثقافية.

المصدر: http://hawaa.alnaddy.com
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 182 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,316