النظافة الشخصية، والنظافة الشخصية دائما، هذا ما كانت تردده أمي دائما، وتشاركها في هذا العديد من السيدات، والطبيبات النسائيات.

تقول الدكتورة إليزابيث ستيورت، مؤلفة كتاب "دليل الدكتور الكامل إلى صحة المهبل"، يجب أن تهتم كل فتاة وسيدة بنظافتها الشخصية لأن ذلك يعني الحفاظ على صحة بدنية جيدة، والوقاية من العديد من المشاكل الصحية التي قد تصيب الفتيات، أولا لعدم خبرتهن، وثانيا، لجهلهن بالأمراض التي قد تصيب الجهاز التناسلي، وما يمكن أن يفعله الإهمال وعدم النظافة الشخصية، خصوصا خلال فترة الدورة الشهرية."

 ومن الأخطاء الشائعة عند بعض النساء، الامتناع عن الاستحمام طوال فترة الدورة الشهرية، وهذا أمر خطير جدا، تقول الدكتورة ستيورت، "إن الامتناع عن الاستحمام خلال فترة الدورة الشهرية يشجع على تراكم البكتيريا الضارة على الجلد وحول المنطقة التناسلية، ويساهم في الإصابة بالعديد من الالتهابات حول وداخل المنطقة التناسلية التي قد تتفاقم لتصبح أمراض خطيرة".

 لذا ننصح جميع الفتيات والسيدات بالاستحمام المنتظم خلال الدورة الشهرية، بل وزيادة العناية الشخصية خلال هذه الفترة لأهميتها على السلامة الصحية للفتاة.

وتنصح الدكتورة ستيورت الفتيات والسيدات باستعمال فوط صحية لا تسبب الحساسية، كتلك المصنوعة من القطن، والتي لا تحتوي على رائحة عطرية، لأن المواد العطرية يمكن أن تسبب حساسية وتهييج لجلد المنطقة التناسلية الرقيق. كذلك تنصح باستبدال الفوط الصحية في اقل من 8 ساعات إذا كانت الفتاة مضطرة للبقاء طول هذه الفترة، وإلا فيفضل استبدال الفوط الصحية بانتظام عند تلوثها.

نصائح عملية للتخلص من بقع الدم على الملابس الداخلية:

عندما تبدأ الدورة الشهرية، قد تحدث فجأة وتسبب لك الكثير من مشاكل البقع، وإليك نصائح للعناية بملابسك الداخلية والتخلص من البقع:

للتخلص من بقع الدم الصغيرة الحالية:
- إذا كنت خارج المنزل - بللي قطعة من الورق الصحي بلعابك (يحتوي اللعاب على مواد كيماوية تحطم خلايا الدم). ثم اضغطيها على بقع الدم ثم اغسليها بالماء والصابون، بأسرع وقت ممكن.

- للبقع القديمة:
بعد وضع محلول بيروكسيد الهيدروجين، رشي على البقع القليل من المسحوق المطريِ للحوم، الذي يحطم البروتين في الدم.

المصدر: http://hawaa.alnaddy.com
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 600 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

hno0odee

عندي سؤال : ماذا تسبب الفوط الصحية اكثر من 4 ساعات؟!

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,649