قال باحثان أمريكيان أنهما تمكنا من  تحديد إنزيم يعمل علي زيادة قابلية "المدمنين" علي تناول الكحول والتدخين بشراهة، وأنهما "عندما تم وقف نشاط هذا الإنزيم في عدد من فئران التجارب وُجد أنها لم تبد رغبة في تناولها لماء يحتوي علي مواد كحولية" 

ورجح الباحثان أنا لي، وروبرت ميسنغ في دراستهما أن هذا يفسر السبب وراء حقيقة أن الأشخاص الذين يدمنون الكحول يقعون أيضاً فريسة لإدمان التبغ في أغلب الأحيان والعكس صحيح، ولم يكن العلماء يعرفون حتى الآن السبب وراء هذا الإدمان المزدوج.

وأكد الباحثان أنها قاما خلال التجارب التي اجريت علي عدد من فئران التجارب "بوقف نشاط إنزيم بي كسي سي ايبسيلون ثم مراقبة رد فعل الحيوانات على الماء الذي يحتوي على نيكوتين، وتبين أنه بينما تزايد ميل الفئران التي لم يتدخل العلماء في تركيبتها الجينية لشرب المحلول الذي يحتوي على هذا الإنزيم على مدى 4 أسابيع فإن الفئران التي تم إيقاف نشاط الجين المذكور لديها لم تبد رغبة زائدة في هذا المحلول، وأنها قلما تجولت في الغرفة التي اعتادت أن تحصل في على هذا المحلول أثناء التجارب".

وقال الباحثان أنهما يأملان أن يساعد اكتشاف الإنزيم في علاج مئات المرضي الذين يدمنون تناول الكحول، والتدخين بشراهة، بعد نجاح التجربة علي الفئران.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 18 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,680,611