authentication required

يظن الناس ، عندما يتعلق ألأمر بالجنس ، بأنهم الأبرع خيالا إذا ما قورنوا بغيرهم من الكائنات الحية . ولكن الجنس عندنا نحن البشــر سيبدو شاحبا إذا ما قارناه بالجنس في عالم الحيوان والكائنات الحية الأخرى ..

التزواج عند الحيوانات عالم غريب وعجيب وهنا سوف اذكر بعض الحيوانات
وطريقه تزواجها فهناك من يغري الانثى برائحته او عن طريق المشي بخيلاء امامها
او بعرض ريشه ... وهناك من تنتهي حياته بعد التزواج


العناكب


بطبيعتها مخلوقات مفترسة تملك أنيابا وغدداً سامة تستعملها لصيد الحشرات والعناكب الأخرى.. وأنثى العنكبوت بالذات لا تتردد في أكل زوجها وأبنائها وأفراد فصيلتها - لدرجة تأكل الأرملة السوداء 95% من صغارها قبل سن البلوغ.. وهكذا يقوم الذكر الصغير بمناورات جريئة وشجاعة تمكنه من تحاشي مخالب الأنثى المتوحشة والالتصاق ببطنها (ومن ثم .....).. وحين ينتهي من فعلته يتقدم باتجاه فمها ويقدم نفسه لها طواعية "شبيك لبيك غداك بين ايديك" فالتقطته بمخالبها وتأكله بلا تردد !! ( يم يم )

هناك انواع اخرى من العناكب تكون اناثها أكبر من ذكورها وهنا لا بد ّ من سلاح الحيلة ، إذ يخاطب الذكر من هذه الفصيلة أدنى غرائز الأنثى ، حين يأتي ومعه حشرة ملفوفة جيدا ً بخيوط ، كهدية للأنثى وبينما هي منشغلة بفتح الهدية وأكلها ، يقضي هو حاجته الجنسية منها ويولي هاربا ً بأسرع ما تستطيع أرجله الثماني على الحمل .

انثى العناكب الزاحفة لا تنفع معها الرشوة ولهذا يبحث الذكر عن حلول اخرى ، فيقوم الذكر بربط الأنثى بخيوط دقيقة لأعاقتها عن الحركة وأخيراً يوثقها بحبال قوية على كل رجل من أرجلها وكلا ّبتيها ومع ذلك فان على الذكر ان يسرع بالأبتعاد بعد التزاوج مباشرة لأن تلك ( الحبال ) تفقد مفعولها بسرعة وإذا لم يكن الذكر قد ابتعد قبل ان تكون الأنثى قد تحررت فإنه من الميتين ..


- النحــل

مجتمع النحل مثلا يعتمد على الإناث في بناء الخلية وجلب العسل وتغذية اليرقات ورعاية الملكة وإطعام الذكور - التي تعيش عالة على الشغالات. وحين يأتي موعد التزاوج تخرج الملكة في زفة مهيبة تطير خلالها في الهواء فيتبعها الذكور في صف طويل. ولأنها أقوى من الجميع تظل تطير وتطير وتطير حتى يتعب الذكور ويتساقطون الواحد تلو الآخر من الإعياء. وفي النهاية لا يبقى خلفها غير صفوة الصفوة - ممن نجحوا في اختبار القوة - فتسمح لهم بتلقيحها. بعد ذلك تعود للخلية لوضع البيض فيرجع خلفها صفوة الذكور - وهم مزهوون بفعلتهم - ولكن الشغالات يقفن لهم هذه المرة بالمرصاد ويمنعونهم من دخول الخلية ( ... واحمدوا ربكم بقيتم أحياء) !!

ذكور النحل كمثال تستوفي هدفها بانتهاء التزاوج بل حتى يتم قتل الذكر في عملية التزاوج نفسها ، إذ يوشك الذكر على الأنفجار في الذروة الجنسية حيث تنقذف اعضاؤه الجنسية خارج جسمه . الذكر الميت يُحمل بعد ذلك ويرمى بعيدا ً ..

أنواع أخرى من الحيوانات لا ترى في ذلك إلا ّ تبديدا ً لمصدر غذائي مهم . فالأناث على أية حال بحاجة إلى طاقة إضافية كبيرة لأنتاج البيوض أو الصغار ولهذا فمن المستحسن أكل الذكر كله أو بعضه ..

المثال الأشهر ، حشرات( فرس النبي ) إذ تقوم الأنثى بأكل رأس الذكر في عملية التزاوج ذاتها ولا يترتب على ذلك أي خلل لأن الذكر قادر على إنجاز عملية التزاوج دون رأس .


نلاحظ من خلال ماعرضنا انه الزوج لا اهميه لوجوده بعد التزواج ويفضل انه يكون وجبه للام والاطفال

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 474 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,669,026