authentication required

 

 

 

 


يعتبر عمل مصباح زينة يزهو بنوره المنزل واحداً من الأعمال اليدوية التي تنفذها ربة المنزل لزيادة الإكسسوارات ودعم الإنارة، حيث يفيد هذا النوع من الإكسسوارات في ملء الفراغات القائمة في المنزل وتزويدها بأشكال الإنارة الهادئة. ولابد من توفر مواد أساسية إلى جانب مهارة بسيطة، وبذل قليل من الجهد، إذ نحتاج إلى وجود ورق مقوى وملون بألوان نختارها بحسب الذوق وقاعدة مصباح بلاستيكية وقطعة من الكرتون القاسي وسلك وقلم رصاص مع لاصق ورق ومقص.
* مراحل التنفيذ :
نبدأ بقطع الورق الملون أربع قطع ، كل قطعتين من نموذج واحد من حيث الحجم والشكل، كما يمكن قطع الورق الملون وفق مخطط أولي يتم إعداده على ورق عادي ويقطع الورق الملون وفق هذا المخطط.
ثني الأطراف وفق المخطط المرسوم له والمقاسات التي تحددها في البداية، وعمل حلقة من السلك، وتثبيتها مع الكرتون.
إعداد القاعدة الأساسية للكيس من الكرتون القاسي ولصق أطرافه بواسطة لاصق بشكل جيد، وإدخال قاعدة البلاستيك التي ستحمل المصباح لاحقا و تثبيته بشكل جيد. لصق القطع الأربع المجهزة لتأخذ شكل كيس. ثم الانتظار بضع دقائق ليجف اللاصق.
إدخال القاعدة وتثبيتها في قاع الكيس بواسطة لصقه من الأطراف.
اختيار المصباح المناسب بلونه وبطاقته التي يجب أن لا تتعدى 25 واط ، وإضاءته بواسطة سلك كهربائي مزود بقاطع.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 12 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,732,388