authentication required

اخطرها الصفراء والبرتقالية والخضراء

أدوات الطعام للاستخدام مرة واحدة قد تحوي نسباً مرتفعة من الرصاص

تايبيه - (د ب أ) :

    حذرت مؤسسة حماية المستهلك التايوانية من أن أدوات الطعام التي تستخدم لمرة واحدة ثم يتم التخلص منها قد تحتوي على نسبة مرتفعة من الرصاص ، ونصحت المستهلكين بعدم استعمالها.

ويشكل الملون من تلك الادوات ، لاسيما ذات اللون الاصفر والبرتقالي والاخضر ، خطورة بصورة خاصة نظرا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الرصاص.

وأطلقت المؤسسة التايوانية هذا التحذير بعد فحص المخاطر الصحية التي ينطوي عليها 41 نوعا من أدوات الطعام ذات الاستخدام الواحد التي تباع بالمراكز التجارية أو تستخدمها منافذ بيع الوجبات السريعة.

وتشتمل العينة التي خضعت للفحص أطباقا وملاعق وماصات الشراب وعصا صغيرة لتقليب القهوة.

وأظهر الفحص أن ستة أو 14 في المئة من بين تلك الأدوات تحتوي على نسبة كبيرة من الرصاص تصل تقريبا إلى المستوى المسموح به في تايوان وهو 100 جزء لكل مليون جزء.

وتضم الأدوات التي تحتوي على نسب مرتفعة من الرصاص أربعة أنواع من ماصات الشراب ونوعا من الملاعق للاستخدام مرة واحدة إلى جانب نوع من عصا تقليب القهوة ، حيث إنها مصنوعة من البولي بروبلين والبوليسترين.

وأصدرت المؤسسة أوامرها لاصحاب المصانع بخفض نسبة الرصاص في تلك المنتجات من أجل الحفاظ على صحة المستهلكين.

وأوضح البروفيسور وو تشا-تشينج ، أستاذ الكيمياء بجامعة تايوان الوطنية أن التعرض لنسب عالية من الرصاص أو استهلاكها قد يلحق أضرارا بالكليتين والنظام العصبي ويسبب أنيميا ، كما انه يشكل خطورة على الأطفال بصورة خاصة حيث يضعف من قدرتهم على التعلم.

المصدر: أدوات الطعام للاستخدام مرة واحدة قد تحوي نسباً مرتفعة من الرصاص
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,745,625