منبر من لامنبر له

موقع للتواصل وتبادل الأراء والأفكار وللنشر .

 

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف واليوم الوطني للقراءة، وتنفيذا لبرنامجها في شقه المتعلق بالكتاب، ستنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة درعة، الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة (ربيع القراءة 2011)، خلال الفترة الممتدة من 22 و28 أبريل 2011 بمدينة أكادير، بمشاركة عدد من المؤسسات والجمعيات الثقافية ودور النشر ومهنيي الكتاب.
وستواكب المعرض مجموعة من الأنشطة المتنوعة الرامية إلى الاحتفاء بالكتاب والقراءة، من خلال توقيع مجموعة من الإصدارات الجديدة ، وتنظيم ندوات ومحاضرات ولقاءات فكرية إلى جانب عروض فنية تشمل ميادين الشعر والمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ علاوة على أنشطة أخرى تستهدف صقل مواهب الطفل وتنمية قدراته الفكرية والمهاراتية، ومنها: مسابقات في الرسم ورشات فكرية وتربوية ولقاءات مع كتاب ومؤلفين. وستتميز هذه الدورة باستضافة ثقافة الواحات باعتبارها مكونا بارزا ضمن مكونات الثقافة المغربية؛لأجل إبراز بعض مظاهرها وتجلياتها الإبداعية والفنية.
وبالموازاة مع هذه الأنشطة المتنوعة، سيتم تنظيم معرض خاص بالنقوش الصخرية والتحف الفنية يتوخى التعريف بهذا الفن التراثي وإبراز بعض معالمه، محاولة من المعرض الجهوي للكتاب والقراءة الانفتاح على آفاق جديدة تستهدف كافة الفئات المهتمة بالشأن الثقافي العام.
وحرصا على إشراك أكبر عدد من الفعاليات الثقافية والفنية الجادة من مؤسسات وجمعيات وأفراد، تدعو المديرية الجهوية للثقافة كافة المهتمين للانخراط في هذه التظاهرة وإغناء محاورها؛ سواء ما تعلق منها بالجوانب الفكرية أو الجوانب الفنية أو ما اتصل منها ببرامج الأطفال.
وحتى تتمكن إدارة المعرض من اتخاذ الإجراءات التنظيمية المطلوبة، تهيب المديرية بكافة الراغبين في المشاركة إلى الاتصال بمصالحها وتقديم مقترحاتهم وبرامجهم قبل نهاية الأسبوع الأول من شهر أبريل 2011، وهو آخر أجل لقبول المشاركات

المصدر: سوس أنفو
hammza2420

إن الكرام إذا ما أيسروا ذكروا من كان يألفهم في الموطن الخشن

ساحة النقاش

حمزة وعزيز

hammza2420
كلمة شكر اقدمها لمن استضاف موقعي ,وهذا المنبر هو للعموم للاطلاع على المستجدات والأخبار المحلية والجهوية والوطنية والدولية في ميادين شتى كالنقابات والجمعيات والأحزاب والمنظمات و......., ولتبادل الأفكار والمقترحات وتحية خالصة للجميع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

219,160