منبر من لامنبر له

موقع للتواصل وتبادل الأراء والأفكار وللنشر .

 

دهس عامل إقليم تيزنيت يوم الاثنين الماضي شابا معطلا ينتمي إلى مجموعة "المصير" لحاملي الشواهد المعطلين بتزنيت. وحسب مصادر موثوقة، فإن الحادث وقع على الساعة الرابعة بعد الزوال، حيث صادف خروج العامل إدريس بنعدو من العمالة على متن سيارته، تواجد عشرات المعطلين في وقفة احتجاجية أمام المدخل الرئيسي للعمالة، ولم يتردد عامل الإقليم في دهس الشاب حسن امنصاك 40 سنة، مجاز، حيث تعرض هذا الأخير لجروح في أطرافه العليا تطلبت نقله إلى مستشفى الحسن الأول وسلمت له شهادة طبية تتبث مدة العجز في 12 يوما..
وفي خطوة استفزازية، نزل عامل إقليم تيزنيت مؤخرا إلى ساحة العمالة بالقرب من مكان احتجاج المعطلين، واستهزأ بمطالبهم الرامية إلى التوظيف في الوظيفة العمومية، مرددا أمام الشباب المعطل أن "سواسة كيخدموا ب 800 درهم وكيحمدو الله" الأمر الذي أثار استهجان المعطلين، الذين يخوضون احتجاجات يومية ومتواصلة منذ أكثر من شهر من أجل الشغل..
وفي موضوع ذي صلة، تستعد فعاليات جمعوية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى العمالة في الأيام القليلة القادمة، للاحتجاج على التصريحات العنصرية لعامل إقليم تيزنيت. وصرح ناشط جمعوي أن هذه الخطوة تأتي بعد التزام المنتخبين في المجلس البلدي والإقليمي لتزنيت الصمت أمام التصريحات الصادرة عن عامل الإقليم..

إبراهيم وزيــد

المصدر: SOUSSINFOS
hammza2420

إن الكرام إذا ما أيسروا ذكروا من كان يألفهم في الموطن الخشن

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 115 مشاهدة

ساحة النقاش

حمزة وعزيز

hammza2420
كلمة شكر اقدمها لمن استضاف موقعي ,وهذا المنبر هو للعموم للاطلاع على المستجدات والأخبار المحلية والجهوية والوطنية والدولية في ميادين شتى كالنقابات والجمعيات والأحزاب والمنظمات و......., ولتبادل الأفكار والمقترحات وتحية خالصة للجميع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

214,782