حامداحمدابراهيم مسعود

مقالات متنوعه ومقاطع فيديو وصور

 

دعاء القنوت

دعاء يقال فى الركعه الاخيره من صلاة الفجر :

(( اللهم اهدنى فيمن هديت . وعافنى فمن عافيت . وتولنى فيمن توليت وبارك لى فيما اعطيت . وقنى شر ما قضيت .. فإنى تقضى ولا يقضى عليك .. إنه لايذل من واليت .. ولا يعز من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. فأجعلنى اللهم ممن واليت ولا تجعلنى مهن عاديت اللهم يا غافر اذنوب اغفر لى ذنبى .. اللهم يا قابل التوب اقبل توبتى .. اللهم املأ بالإيمان قلبى وباليقين صدرى . وبالنور وجهى ‘ وبالحكمه عقلى .. اللهم انى أعوذ بك ‘ وأعيذ اهلى بك ‘ من غضبك ‘ ومن عقابك ‘ ومن شر عبادك .. اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا ‘ واكشف البلاء واغم والهم واحزن عنا .. اللهم اّتنا فى الدنيا حسنه ‘ وفى الآخرة حسنة ‘ وقنا عذاب النار ))

* ومن أهم شروط إجابة الدعاء الإخلاص  فقد قال تعالى { فادعوا الله مخلصين له الدين } [ غافر:14] والإخلاص لله يعنى اتباع منهج الله   فى كل ماشرعه ‘ ان كان حلالاَََ اتبعه وإن كان حرام ابتعد عنه .. قال رسول الله t  ( ادعوا الله وانتم موقنون بالإجابه واعلموا ان الله لا يستجيب دعاءا من قلب غافل لاه ) وافضل الدعاء هو ما اوصانا به رسول الله t فى حديثه ( افضل الدعاء ان تسأل ربك العفو والعفيه فى الدنيا والآخره .. فإنك اذا أعطيتهما فى الدنيا ثم اعطيتهما فى الآخرة فقد افلحت ) ومن شروط إجابة الدعاء ان يبدأ بالصلاة على رسول الله t وينتهى بالصلاة على رسول الله t وزيارة المريض والدعاء ‘ من دواعى شفائه ‘ وخاصه لو قوى الزائر عزيمة المريض واعانه على مرضه بالعاء له   .

وتعال نتأمل ما قاله الكتور بول أرنست أدولف  الطبيب والجراح ‘ فقد قال :

جاءتنى جده عجوز ‘ جاوزت السبعين ‘ مصابة بشرخ فى عظام ظهرها ‘ وتم علاجها وكانت حالتها تتقدم بسرعة مذهلة ‘ حتى انها تركت السير على عجله متحركه  ‘ ثم سارت على قدميها متكئه على عصا ‘ ثم سارت وحدها ‘ وخرجت من المستشفى أبلغت ابنتها بأنها شفيت وعليها ان تصحبها معها .. ولكنها قالت لأمها انها اتفقت مع زوجها أن يلحقاها بأحد ( ملاجئ العجزه ) لأنهما لا يستطيعان تدبير المكان التى كانت تشغله ‘ بعد أن اخذاه لأطفالهما وبعد ساعه من هذا الكلام كانت الام تحتضر ‘ وماتت فى خلال ساعات قليله .. لم تمت من كسر عظام ظهرها بل ماتت عندما فقدت الامل .. وقد قلت فى نفسى لو ان هذه السيده وضعت املها فى الله ما ضيعها . فاجسم الانسانى يكون فى احسن حالاته عندما يكون على وفاق مع صانعه.

<!--

 

المصدر: كتاب الطب الشعبى البديل
hamedawud

حامدعوض

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 1 مارس 2014 بواسطة hamedawud

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

حامد احمد ابراهيم مسعود

hamedawud
موقع يهتم بقضايا المجتمع وتشجيع الشباب لانشاء المشروعات المفيده لهم وتقديم المعلومات المفيده لهم »

عدد زيارات الموقع

16,820