فيما يلي بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكنك استخدامها لعلاج عدوى عين الطفل:

 

غلي بعض الماء ووضع كيس شاي فيه لبضع دقائق. ثم انزعي كيس الشاي وافركيه لتصريف الماء الزائد. ثم وضعه على جفون الطفل لتهدئة الألم والتهيج.

إضافة بعض الملح إلى الماء المغلي و اتركيه حتى يبرد. ثم غمسي كرة قطنية في هذا المزيج وضعيه على جفن الطفل لتخفيف الألم.

حليب الثدي هو أيضًا علاج منزلي فعّال بشكل مدهش لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا. باستخدام قطارة نظيفة، ضعي قطرتان من حليب الثدي على المنطقة المصابة حول عيون طفلك.

انقعي بعض زهور الياسمين في ماء نظيف طوال الليل. ثم ضعي السائل على العين المصابة باستخدام قطارة. فزهرة الياسمين لها تأثير ملطف.

زيت البابونج فعّال أيضًا في علاج التهابات العين. تضاف بضع القطرات من زيت البابونج إلى إناء ماء مغلي ثم اتركيه حتى يبرد. يوضع الخليط على الجفن المصاب باستخدام كرة قطنية.

إذا كانت عدوى العين ناجمة عن انسداد قناة دمعية، فقومي بتدليك المنطقة الموجودة بين العينين ومنطقة الأنف برفق لإراحة طفلك من الألم.

لا يمكن علاج التهاب العين البكتيري سوى باستخدام مراهم أو قطرات المضادات الحيوية. ومع ذلك، يمكنك تنظيف الإفرازات الصفراء اللزجة المحيطة بعيون الطفل باستخدام قطرات المياه المالحة المخصصة للعيون.

يُعد استخدام الضغط الدافئ على عيون الطفل وسيلة فعالة في تقليل التهيج والتورّم. من المهم للغاية غسل اليدين وتطهيرهما قبل لمس عيون طفلك المصابة وبعدها.

إذا كانت قطرات العين المعطاة أثناء وقت الولادة هي سبب عدوى العين، فستختفي هذه المشكلات من نفسها.

لماذا تفضل العلاجات المنزلية في حالة التهابات عين الطفل؟

السبب الأكبر وراء تفضيل العلاجات المنزلية لعلاج التهابات عين الطفل هو أن استخدام طرق الطبي البديل سيزيد من فرص الإصابة بالعدوى الجرثومية ويسبب التهابات العين وأنفلونزا العين وما إلى ذلك بسهولة أكبر. لذا، لمنع الكائنات الحية الدقيقة الضارة من دخول عيون طفلك، فإن استخدام العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه هي أفضل طريقة لعلاج عدوى العين.

قدي يهمك: افضل طبيب عيون اطفال في الحبيب

المصدر: http://www.jsatcs.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 10 أغسطس 2020 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,326