بالتأكيد عند معرفتك بخبر الحمل، ستشعرين بحالة من السعادة التي ستؤثر على كل جانب بحياتك، ولهذا السبب قد تتغاضين عن أي نوع من الآلام الخفيفة التي تشعرين بها، ومن الآلام التي قد لا تهتمين بالعناية بها الآلام الناتجة عن التهاب اللثة، ولكن ما لا تعلمينه هو أن لهرمونات الحمل الخاصة بك تأثير كبير على صحة الفم، ولأننا ندرك أهمية العناية بك وبصحتك أثناء الحمل، سنقدم لك في هذا الموضوع طرق علاج التهاب اللثة للحامل وكيفية التعامل معه.

 

علامات التهاب اللثة

أثناء الحمل في حالة كنت تعانين من التهاب اللثة أثناء الحمل، فبالتأكيد ستلاحظين وجود كمية من الدماء، أو ستشعرين بالألم، أو وجود تورم عند قيامك بغسل الأسنان باستخدام الفرشاة أو عند استخدامك لخيط الأسنان. وبسبب الحمل ترتفع مستويات هرمون البروجوستيرون، وبالتالي تكونين أكثر عرضة لتكون الرواسب البكتيرية على الأسنان، والتي ستقوم بمهاجمة اللثة، لذا يجب عليك الانتباه عزيزتي القارئة لأعراض التهاب اللثة، والتي تتمثل في: تورم اللثة. انتفاخ اللثة. نزيف اللثة. احمرار اللثة. رائحة النفس الكريهة.

 

وعادة ما يحدث التهاب الأسنان لدى الحوامل ما بين الشهر الثاني إلى الثامن من الحمل، ولكنه يصل لذروته في المرحلة الثالثة من الحمل، وتكون الحوامل أكثر عرضة للإصابة بـ تسوس الأسنان وفقدان الأسنان. ولهذا قد يقترح الطبيب القيام بزيارات من أجل تنظيف الأسنان والعناية بها في المرحلة الثانية والثالثة من الحمل.

قد يهمك زيارة دكتورة الاسنان اليكم مقالة افضل دكتورة اسنان في مستوصف المهيدب جده

 

علاج التهاب اللثة منزليا للحامل

 في حالة ملاحظة وجود تورم خفيف أو القليل من الدماء أثناء غسل الأسنان، فبإمكانكِ علاج التهاب اللثة باستخدام المحلول الملحي، حيث يعمل المحلول الملحي على تقليل الالتهابات الناتجة ويساعد في شفاء اللثة.

وقومي بتجربة الأمر في المنزل عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافيء، وقومي بمضمضة الفم عدة مرات، ولا تقومي ببلع المحلول بعد انتهائك.

قد تحتاج زيارة دكتور الاسنان في المستوصف هذه المقالة قد يفيدك: افضل دكتور اسنان في مستوصف الاندلس

المصدر: https://www.jerbasub.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 29 مشاهدة
نشرت فى 10 أغسطس 2020 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,324