الإسكندراني: "البناء والتنمية" له دور سياسي وحريص على تماسك النسيج الشعبي



أكد أحمد الإسكندراني المتحدث الرسمي باسم حزب البناء والتنمية أن الحزب منذ نشأته وهو يفتح أبوابه لكل المصريين دون تمييز وهو ما أدى إلى انضمام العديد من الأقباط إلى صفوف مؤسسي الحزب .

وأضاف أن تمسك الحزب في برنامجه بمرجعية الشريعة الإسلامية لا يعيبه لأنه تمسك بمبدأ دستوري أصيل وهو ما دفع المحكمة الإدارية العليا إلى تأييد تأسيس الحزب في حكمها الصادر بتاريح 10/10/2011 .

وأشار إلى أن المذكرة التي قدمت إلى لجنة الأحزاب لا تحتوي على ما يرقى إلى مرتبة الأسانيد القانونية التي تؤدي إلى حل الحزب وأن ما فيها مجرد ادعاءات لا تستند إلى دليل إضافة إلى ما يفوح منها رائحة الكيد السياسي والضغائن الشخصية.

وأوضح الإسكندراني أن الحزب قام بدور سياسي وطني كبير خلال الفترة الماضية من خلال سعيه الدائم إلى لم شمل المصريين واستعادة اللحمة الوطنية . وتخلى في سبيل ذلك عن كل المغانم السياسية وتشهد بذلك العديد من المواقف التي لاقت الثناء وقتها من القوى الوطنية على اختلاف توجهاتها ومنها التخلي عن رئاسة اللجان في مجلس الشعب حين وقع الاختلاف عليها كما لم يطالب بأية حصص في أية حكومات وتنازل عن منصب محافظ الأقصر عندما وقع الجدل فيه.

كما كان الحزب حريصا على تماسك النسيج الشعبي بين مكونات الوطن ولذا فقد أطلق من الحملات والمبادرات ومنها مبادرة وطن واحد وعيش مشترك, والتى أطلقها بتاريخ 15/مايو/2013.

ومنها مبادرة الحزب في يناير 2013 لإنهاء الخلاف بين جبهة الإنقاذ والدكتور محمد مرسي ومنها حملة الحزب التى أطلقها في 07 مايو 2014 لمواجهة التفجير والتكفير والحملة التى اطلقها لمناقشة مشكلات المرأه في المجتمع المصري وكيفية التغلب عليها .

وأضاف الإسكندراني أن اللجنة القانونية بالحزب تتابع التطورات للكشف عن عوار هذه الدعاوي أمام الجهات المعنية.

المصدر: حزب البناء والتنمية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2014 بواسطة gy

الجماعة الإسلامية ببنى مزار

gy
نحن جماعة دعوية تدعو للخيروتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكروتنصر المظلوم. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,744