أصدر حزب البناء والتنمية بيانا منذ قليل بخصوص الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة والنهضة وهذا نص البيان:

يؤكد حزب البناء والتنمية أن ما وقع خلال أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة من إزهاق لأرواح بريئة و سفك لدماء معصومة هو جريمة شنعاء، فلم يتطرق إلى تصور أي من شرفاء هذا الوطن أن يباد جزء من الشعب بهذه الطريقة البشعة فى ظل صمت مريب من مؤسسات كان أقل ما يجب عليها أن ترفض هذه الجريمة وتستنكرها كالأزهر والكنيسة والمجلس القومى لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدنى والإعلام ؛بل إن بعضها وللأسف رحب وهلل وحرض على هذه الجريمة !

إن دماء الشهداء توجب على كل شريف مؤيدا كان أو معارضا أن يستنكر ويرفض هذه المذبحة ويسعى لتحقيق القصاص لضحاياها من خلال محاكمات حقيقية وعادلة.

إن حزب البناء والتنمية إذ يثمن كل التضحيات التى بُذلت ويترحم على أرواح الشهداء ويرفض تلك المجازر التى حدثت قبل وأثناء فض اعتصامى رابعة والنهضة وما بعدها،  ومع سعيه الدائم والدؤوب لانتصار الثورة وبناء الوطن يهيب بكل المشاركين في كافة فاعليات هذا اليوم مراعاة الآتي:

1- الحفاظ على السلمية في كافة الفاعليات والتظاهرات والابتعاد عن الميادين والأماكن التي هي مظنة الصدام والمواجهات حتى لا تتكرر المجازر وتهدر الدماء الطاهرة.

2- جعل هذه الأيام إعلاء لذكر الشهداء وتضحياتهم وتكريم أسرهم وآبائهم وأمهاتهم .

3- الدعوة إلى إقامة محاكمات عادلة، فى ظل نظام قضائى يجب أن يتسم بالعدالة والحيادية والاستقلال ، للقصاص لدماء الشهداء ممن أجرموا بقتلهم وحرقهم.

إن حزب البناء والتنمية يدعو كل الشرفاء من الشعب المصرى مؤيدين ومعارضين أن يعلنوا رفضهم واستنكارهم  لهذه المجازر مطالبين بمحاكمات ناجزة تقيم القصاص العادل .

إن حزب البناء والتنمية يؤكد بكل صدق وحسب تقديره منذ اللحظة الأولى لهذه الأزمة وتقييمه مواقف جميع الأطراف أن الأزمة الراهنة أزمة معقدة ومستعصية تقتضى حلاً رشيداً تتوافق عليه كل مكونات الوطن وهو الحل السياسي الشامل والعادل الذى يعيد إلى الوطن استقراره ويحفظ مكوناته .

وينبه الحزب إلى أن هذا البيان دون غيره هو الذي يعبر عن رؤية الحزب في التفاعل مع الذكرى الأولى لمذبحة رابعة والنهضة.                                                                                حفظ الله مصر ورحم شهداءها.

المصدر: حزب البناء والتنمية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2014 بواسطة gy

الجماعة الإسلامية ببنى مزار

gy
نحن جماعة دعوية تدعو للخيروتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكروتنصر المظلوم. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,842