حزب الشعب الجمهوري يطالب بمساءلة أردوغان وداود أوغلو في البرلمان حول تعاون ضباط أتراك مع إرهابيين في سورية

طالب حزب الشعب الجمهوري التركي بمساءلة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته أحمد داود أوغلو في البرلمان التركي حول وجود ضباط أتراك في سورية وتعاونهم مع المجموعات الإرهابية المسلحة فيها والأنباء عن اعتقالهم.

جاء ذلك في مذكرة مساءلة برلمانية قدمها النائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض لطفي بيدار نشرتها صحيفة حرييت التركية وأغلب الوسائل الإعلامية التركية أكدت وجوب قيام أردوغان وداود أوغلو بتوضيح هذا الدور للضباط الأتراك والإجابة على المعلومات حول اعتقال عدد منهم في سورية وتعاونهم مع المجموعات الإرهابية التي تسمى (الجيش الحر) وعلى الأنباء عن مقتل موظفين وضباط أتراك فيها.

بدوره طالب الحزب الشيوعي التركي أردوغان بتقديم توضيح مقنع حول دور الضباط الأتراك فيما يجري في سورية وما إذا كانوا يتعاونون مع تنظيم القاعدة في دولة جارة.

وأكد الحزب التركي في بيان أصدرته لجنته المركزية ونشره موقع (صول خبر) التركي ضرورة قيام حكومة حزب العدالة والتنمية بتوضيح المعلومات عن اعتقال الضباط الأتراك في سورية وقبلهم ضابطان رفيعا المستوى وعناصر من جهاز المخابرات القومية التركية متسائلا بأي طريقة دخل أولئك الضباط إلى سورية وهل كانوا يتعاونون مع تنظيم القاعدة وما إذا كانت القوات المسلحة التركية تنفذ عمليات سرية في دولة جارة.

fauze

فوزي أحمد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2013 بواسطة fauze

fawzi fawzi

fauze
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

138,546