- فنان مصرى أستطاع أن يرسم البسمة على وجوه العديد من المصريين من خلال أعماله التى قدمها من قبل مثل ( حاحا وتفاحة ) و ( الفيل فى المنديل ) و ( التجربة الدنماركية ) ، كما أنه أستطاع أن يلفت أنظار الرئيس الحاكم من خلال فيلمـه " طباخ الرئيس " الذى قدمه و طلب الرئيس " مبارك " فى ذلك الوقت بأستدعائه لشكره على هذا العمل ..

ألتقينا الفنان " طلعت زكريا " وحدثنا عن أولى تجاربه الدرامية و مواجهة الزعيم " عادل إمام " فى موسم رمضان القادم ، وعلاقته بالرئيس السابق و أسرته خلال هذ الحوار .

حوار : احمد حمدي

 

س : حدثنا عن دورك فى مسرحية " الكـوتش " للمؤلف صلاح متولى والمخرج جلال الشرقاوى وما الرسالة التى يريد أن يوجهها هذا العمل للجمهور ؟


** أجسد داخل أحداث مسرحية " الكوتش " دور مدرب بسيط ، تبنى فريق كرة يلعب فى الشارع وفاز من خلاله على كأس مصر ، وأثناء المبارة يتعرض الفريق لظلم شديد ، فيقوم لاعبى الفريق بأعتصام حتى يتم تحقيق مطالبهم وتتوالى الأحداث ، ويهدف هذا العمل إلى تحقيق العـدالة التى نادت به ثورة يناير ، ويحلم بها كل مواطن ، ويشاركنى فى بطولة هذا العمل أنتصـار ، وائل نور ، رضا إدريس ومن تأليف صلاح متولى ، والإخراج لجلال الشرقاوى .


س : وماهو الدافع الذى جذبك نحو مسرحية " الكوتش " تحديداً بعد هذا الغياب ؟


** لأنى لم أقدم نوع الكباريه السياسي من قبل ، فأقبلت على هذا اللون تحديداً ، وعندما قام المخرج " جلال الشرقاوى " بأستعائى فى هذا العمل شعرت بالسعادة لأنه متخصص جداً فى هذا اللـون .


س : ماذا عن رأيك فى الحالة التى وصل إليها المسرح فى مصر ، وأبتعاد الفنانون عنه ، وتحول معظم المسارح إلى " خرابات " ؟


** أتهـم كل فنان مقصـر فى حق " المسـرح " بالجـبن ، وعانينا كثيراً لأنشاء كاست عمل فى مسرحية " الكوتش " بسبب خوف جميع الفنانين ، ولكننا أصرينا على تقديم هذا العمل تحت أى ضغوط من الممكن أن تتعرض لها ، فإذا " متنا " سنكون شهداء الفـن ، فيوجد شهداء فى كل مكان ، فليس هناك أى مشكلة بأن يكون شهداء بالفن ، و أطالب جميـع الفنانين الخائفين بأن يعودوا من جديد ويفتتحـوا المسرح مرة أخـرى ، الشـعب المصرى مازال يعشق المسرح بشـدة ويقبـل عليه .


س: هل من الممكن أن يعود المسرح من جديد ؟


** بالتأكيد ، كل شئ فى حياتنا من الممكن أن يعـود من جديد ، فهناك أشخاص مازلوا يقبلون على المسرح ، و للمسـرح أهمية كبرى فهـو من العناصر الجاذبة للسياحة فى مصـر ، ولكن سوء الأحوال السياسية هى السبب الرئيسى فى أبتعاد الجمهـور عنه ، فمـر عامين على ثورة يناير ونلاحظ أن مسرحية " الكوتش " هى أول عمل مسرحى تابع للقطاع الخاص يفتتح بعد الثورة .


س : حدثنا عن مواجهة الزعيم " عادل إمام " فى مسلسل " العـراف " ، وكيف تم ترشيحك لهذا العمل ؟


** لم تكن هذه التجربة هى الأولى مع الفنان " عادل إمام " فشاركت معه من قبل فى فيلمى

( بخيت وعديلة ) و ( التجـربة الدنماركيـة ) ، شخصية رجل أعمال كبير يدعي "عارف راشد" يعيش في الإسكندرية ويقوم الفنان عادل أمام بالنصب عليه وتتوالي أحداث العمل ، وتم ترشيحى لهذا العمل من خلال الزعيم و أيضاً مؤلف العمل يوسف معاطى .


س : قامت شركة " سينرجى " المنتجة لمسلسل " العراف " بوضع ميزانية مفتوحة لهذا العمل حتى يتم إخراجه فى أفضل صورة للجمهور ، فهل تعتبرهذه الخطوة من أحد المزايا لهذا العمل فى ظل تخوف وتراجع بعض المنتجين عن هذا الموسم الدرامى نظراً للتطور الأحداث السياسية ؟


** شركة " سينرجى " وضعت ميزانية مفتوحة لهذا العمل من أجل خدمة العمل نفسه كديكورات وتقنيه حديثة وليس الفنانين ، فالفنان أجـره معروف ، وهـذا حق الزعيم " عادل إمام " فى ذلك فلابد أن يتاح له ذلك ، فكل منتج يستطيع أن يتعاون مع الزعيم فى عمل واحد ، يجب أن يوضع ميزانية مفتوحة له .


س : ماذا عن دورك فى مسلسل " المـزرعة " ؟


** أقوم خلال هذا العمل بتجسـيد شخصية مأمور " سجن المزرعة " وهذا المنصب كان يشغله اللواء " محمد إبراهيم " وزير الداخلية الحالى ، وأقوم بالأشراف على رموز النظام السابق داخل السجن ، ومن يخطأ يتم محاسبته على الفور ، ويشاركنى فى بطولته كلاً من عزت أبوعوف وأحمد راتب ورجاء الجداوي وضياء الميرغني ورضا حامد ومن إخراج عادل مكين .


س : ماهو مصيـر أولى بطولاتك التليفـزيونية وهو المسلسل الكوميدى " حامد قلبه جامد " والذى تقوم خلاله بمشاركة أبنتك " أميمة طلعت زكريا " ، وهل سيتم عرضه فى موسم رمضان القادم أم لا ؟


** هذا المسلسل عجيب للغاية ، فتم الأنتهاء من تصويره بالكامل وباقى على الأنتهاء منه 3 أيام فقط ، ولكننا وجدنا منتج العمل " عادل حسنى " يعلن إفلاسه ، ولكنه كاذب والدليل على ذلك أنه قام بعمل مسلسل للفنانة رولا سعد ، والآن يجرى تصوير مسلسل أخر بعنـوان " الملك النمـرود "

، فلن أعرف لماذا فعل ذلك ولم ينهى هذا العمل حتى يتم عرضه وأعطاء المشاركين فيه باقى مستحقاتهم وأنا واحدً منهم .


س : لماذا تأخر الفنان " طلعت زكريا " فى القيام ببطولة عمل درامى خلال المرحلة الماضية ؟


** فى حقيقة الأمر كنت أنتظـر الوقت المناسب للقيام بهذه التجربـة ، وحان الآن القيام بها .


س: ماذا عن دورك فى مسلسل " خلى بالك من زيكو " الذى قمت بتأليفه ، وهل تم تحديد موعد بدء التصوير مع المخرج رائد لبيب ؟


** هذا المسلسل كان يحمل عنوان ( عائلة حاحا ) وتم تغييره إلى " خلى بالك من زيكـو " حتى لا يوجد تشابه بينه و بين فيلم ( حاحا و تفاحة ) ، وكان هذا الرآى من قبل مدينة الإنتاج الإعلامى المنتجه له ، وجارى تحضيره الآن وسيتم التصوير منتصف شهر مارس الجارى تحت إشراف المخرج " رائـد لبيب " .


س : هل تقوم بدعم أبنتك " أميمة طلعت زكريا " داخل الوسط الفنى ، يقول البعض أن أبناء الفنانين يفرضوا أنفسم على المشاهد وهناك مواهب أفضل منهم ولم يجدوا الفرصة .. ما رآيك فى ذلك ؟


** ليس هناك أى علاقة بينى و بين ما يفعلوه أبنائى سواء إبنتى " أميمة " أو إبنى " عمر " فهم يتجهون داخل الساحة الفنية من خلال صدقاتهم ، ويعملـوا بدون أى تدخل شخصى منى إطلاقاً ، فمن حقـى أن أقوم بمساعدتهم حتى يثبتوا أنفسهم ، فإن حصلـوا على قبول من الجمهور " أهلاً وسهلاً " ، وإذا فشلوا فى تحقيق ذلك سأفتتح لهـم محل (( كشــــرى )) فلا يوجد أى مشكلة .


س: ماذا عن أعمالك السينمائية القادمة ؟


** هناك عمل جديد بعنوان ( حـارس رئيس الجمهورية ) من تأليف الكاتب الرائع " يوسف معاطى " ، لأننا قمنا بالأتفاق قبل الأنتخابات الرئاسية على القيام بعمل حول الرئيس القادم لمصر ، وهذا الفيلم ليس الجزء الثانى من فيلم " طبـاخ الرئيس " وإنما هو يناقش الإيجابيات و السلبيات للرئيس الحاكم .


س : ماذا عن رآيك فى الوضع السياسي السائد فى مصر الآن ، وهل من الممكن أن نتخلص من حكم " الإخوان " ، أم مضى الوقت ولن نستطع التخلص من حكم هذه الجماعة ؟


** جماعة الإخـوان تمكنت من السيطرة على جميع مؤسسات الدولة ، ولن يتم إبعادهم عن السلطة بسهولة إلا من بعد الفترة الرئاسية التى حصلـوا عليها ، فإذا أجادوا الحكم يا مرحبا ، وإن فشلـوا سنأتى بالرئيس الجديد الذى نرغب فى حكمه للبلاد .

س : ماهى علاقاتك بالرئيس السابق وأسرته الآن ، وهل قمت بزيارته ؟


** لا تربطنى أى علاقة بالرئيس السابق وأسرته من بعد ثورة يناير ، ولم أطلب زيارته مثلما نشـر بالصحف لأن هذه الزيارة تحتاج تصـريح من النائب العام ، ولكنـى " أتمنـــــى " زيارته ، وأثق بأنه غيـر شمتان للذى يحدث بمصر لأن هذا ليس من طبعه ، لأنه صرح من قبل بأن هذا الشعب لن يستطيع أى شخص أن يحكمه ، وقال أيضاً " أنا ومن بعدى الفـوضى " وجميعاً نشاهد الفوضى ، وأدعـو له بالشفـاء .


س : يقول البعض أن الفنان " طلعت زكريا " يتبع فكر النظام السابق أو " فلـول " ما ردك على ذلك ؟


** أنـا " فلـول " و أفتخـر ، لوكان البعض يقول أنى " فلـول " فأنا أفتخر بذلك لأننا جميعاً فلول وعشنا فى عهد الرئيس مبارك وكنا نشعر بالأمان فى هذا العهد ، بعكس الوقت الحالى الذى لا نشعر فيه بأى نوع من الأمان .


س : هل غضب الفنان " طلعت زكريا " عندما شاهد تصريحاته السياسية أثناء ثورة يناير ، داخل أحداث الفيلم السينمائى " حظ سعيد " الذى يناقش أحداث ثورة الـ 25 من يناير ؟


** غضبت بشدة عندما رأيت هذا المشهد ، وتراجعت عن رفع دعوى قضائية ضد هذا الفيلم حتى أساعد فى نجاحه وعمل شهره له ، ولكنى أكتفيت بعبارة " حسبـى الله ونعم الوكيـل " وبعدها مباشرةً الفيلم لم يكمل أسبوعين عرض داخل السينما ، فتربطنى علاقة صداقة قوية مع الفنان "أحمد عيـد" ولكن عندما واجهته فى برنامج على الهواء أنكر علمـه بوجود هذا المشهد داخل أحداث الفيلم ونسب هذا المشهد للمخرج والمؤلف وأقسم على ذلك .. فسامحته .


س : ماذا تتمنى لمصر فى المرحلة القادمة وسط هذه الأحداث السياسية الساخنة ؟


** أتمنـى أن تعـود " الضحكة " كل مواطن مصرى ، وأن تزول حالات الأكتئاب المسيطرة على جميع المصريين

elsayda

بوابة الصعايدة

رئيس التحرير: أشرف التعلبي

elsayda
نحارب الفقر- المرض- الامية -الثأر... هدفنا تنوير محافظات الصعيد- وان نكون صوت للمهمشين »

تسجيل الدخول

بالعقل

ليس كافيا أن تمتلك عقلا جيدا، فالمهم أن تستخدمه جيدا