إطلاق مبادرة شبابية بعنوان "ثورتنا سلمية .. ثورتنا بلا عنف"

 

أطلق مجموعة من الشباب مبادرة بعنوان " ثورتنا سلمية .. ثورتنا بلا عنف " والتي تنطلق أولى فعاليتها الساعة الخامسة يوم غد الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2011 في ميدان التحرير بالتعاون مع راديو حريتنا حيث اتفق الشباب على التجمع في الصينية التي تتوسط الميدان مرتدين ملابس بيضاء أو حاملين أعلام بيضاء للتأكيد على سلمية الثورة وأنها لم تكن يوما ثورة عنيفة ولم تخرب محاولين فض الاشتباك.

أكد مطلقو المبادرة على أنهم يسعون كخطوة أولى إلى وقف الاشتباكات والمناوشات في محيط مجلس الوزراء ومجلس الشعب والعودة بالثورة إلى ميدان التحرير حتى لا توصم الثورة بما ليس فيها .

كما كشفوا على أنهم يسعون إلى استكمال المبادرة من خلال تجمعات تتحرك كل يوم في منطقة مختلفة لمدة ساعة تجوب خلالها المنطقة المحددة ثم تحاول إيضاح الحقيقة للشارع الذي بدأت تصل إليه انطباعات سلبية غير حقيقة عن الثوار .

داعين كل فئات الشعب المصري للانضمام إليهم مؤكدين أن الحل لا يمكن أن يخرج في ظل التوتر الحادث الآن محددين مطالبهم في عده نقاط :-

1-  تشكيل لجنة تحقيق قضائية مستقلة لإعلان نتائج الأحداث وكشف المتورطين عن أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وعن إحراق المجمع العلمي وتقديمهم لمحاكمة جنائية عاجلة .

2-    الاعتذار الرسمي من المجلس العسكري عن فض الاعتصامات بالقوة .

3-  إعلان منطقة صينية ميدان التحرير وساحة مسجد عمر مكرم منطقتان للتظاهر السلمي المفتوح دون تعطيل للمصالح أو إغلاق للشوارع

المصدر: جريدةالحرية
elsayda

بوابة الصعايدة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2011 بواسطة elsayda

رئيس التحرير: أشرف التعلبي

elsayda
نحارب الفقر- المرض- الامية -الثأر... هدفنا تنوير محافظات الصعيد- وان نكون صوت للمهمشين »

تسجيل الدخول

بالعقل

ليس كافيا أن تمتلك عقلا جيدا، فالمهم أن تستخدمه جيدا