أصيبت السوق السوداء «بسكتة قلبية» أمس متأثرة بعطاء البنك المركزى الذى تم الاعلان عنه بقيمة 1.5 مليار دولار، حيث توقف المضاربون تماما عن الشراء، وسط ترقب شديد لآثاره على السوق.

 

وقال مسئول باحدى شركات الصرافة إن السوق الموازية أصيبت بصدمة كبيرة ، بعدما حاولت الصعود بالدولار أمس الأول ، وقامت بالشراء بأسعار مرتفعة، لكن فور الإعلان عن طرح 1.5 مليار دولار هدأت السوق تماما، واتجهت التعاملات فى طريق واحد وهو محاولة التخلص مماتم شراؤه أمس الأول.

وأضاف أن السوق الموازية توقفت تماما عن الشراء، واكتفت بالبيع، فى محاولة للتخلص مما لديها خشية المزيد من الخسائر، فى ظل القرارات المفاجئة من البنك المركزي، بالإضافة إلى الترقب لاعلان أسعار الفائدة فى اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل، فى ظل التوقعات برفع سعر الفائدة .

وأشار إلى أن قرارات المركزى المفاجئة سيكون لها تأثير كبير على تهدئة الطلب على الدولار، خاصة مع تطبيق قرارات تسجيل الشركات بالنسبة للمستوردين وطرح أوعية ادخارية جديدة بعائد مرتفع . يذكر أن أسعار الدولار فى السوق الرسمية استقرت عند 8.90 جنيه للشراء و8.95 جنيه للبيع.

المصدر: الاهرام
elmasrya

من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 17 مارس 2016 بواسطة elmasrya

ساحة النقاش

م/محمد المصرى

elmasrya
نعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات والديكور لدينا مجموعة متخصصة من مهندسين فى جميع المجالات نقوم ببناء وحدات ابنى بيتك (مفاجاة) وبيع وشراء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

466,375