هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

## وضع هدف يناسب الإنسان نفسه..يكون منطقي وليس وهمي

يجب وضع الهدف الذي يناسب الإنسان ذاته، بحيث يكون هذا الهدف حقيقي ومنطقي وغير وهمي.. أو يفوق قدرات هذا الإنسان أو  ذاك، وخاصة عند وضع الاهداف للأطفال.. بحيث يتم التدرج في رفع الاهداف مع كل مرحلة عمرية أو مرحلة إنجازية تخطاها هذا الطفل. وهناك فرق أن يناسب الهدف الشخص نفسه وأن يناسب الظروف!! وخير مثال على ذلك: هل تغيير الواقع الذي نعيش فيه أسهل أم تغيير نظرتنا لهذا الواقع أسهل؟!

ويجب على الإنسان لا ينظر لحكم الله بل ينظر لحكمة الله، لأن حكم الله نافذ ..نافذ لا محالة، أما حكمته لهذا الموضوع أو ذاك ستعطي أمل

كان هذا جزء من لقاء خبير التنمية والموارد البشرية ونائب رئيس النقابة العامة لمدربي التنمية البشرية بجمهورية مصر العربية الدكتور محمد شفيق البنا، فى برنامج "لايف كلينيك" على قناة "نايل لايف" – التليفزيون المصري.

قراءة وعرض:

#محمود_سلامة_الهايشة

#محمد_شفيق_البنا

 


https://www.youtube.com/watch?v=Laj_g9yCGqA&feature=youtu.be

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 119 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2015 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,865,283