هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

# الدكتور محمد شفيق البنا وبرنامج"فيها حاجه حلوه" الطفل اللص-ج5 :

هذا هو الجزء الخامس من حلقة "الطفل اللص" للدكتور محمد شفيق البنا- مستشار التنمية والموارد البشرية، ونائب رئيس النقابة العامة لمدربي التنمية البشرية بجمهورية مصر العربية، وذلك في برنامج "فيها حاجة حلوة" على قناة التحرير.

والإجابة على سؤال: ما هو رد فعل الأم التي تكتشف وجود أشياء ليس ملك لأبنها أتي بها من المدرسة، ومتلازمة الكذب مع السرقة؟!

حل المشكلة بمشكلة أكبر، فلابد من حلها بالسر والكتمان وليس بالإفصاح والعلن. البحث عن الأصدقاء المرافقين لهذا الطفل الذي تظهر عليه أعراض السرقة.

والإجابة على سؤال: العقاب، عقاب الطفل المصاب بمرض السرقة؟، فهل العقاب يكبر المشكلة عند الطفل ويسبب لها اهتزاز في شخصيته..فما هو العقاب الأمثل؟

بالكلمة، بالنظرة، للكلمة دور كبير في البناء أو الهدم، فالكلمة تفرق كثيراً في التربية ومع الطفل. هناك حالياً ضعف كبير في الدراما المقدمة للأطفال.

متابعة وتعليق: #محمود_سلامة_الهايشة

 


https://www.youtube.com/watch?v=uHGYrMTd7iQ">https://www.youtube.com/watch?v=uHGYrMTd7iQ

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 210 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2014 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,864,605