هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

۝ رواية  مدينةٌ في الروح للأديبة سناء أبو شرار

تأليف: الأديبة والروائية / سناء أبو شرار

صادرة عن: دار الهلال – القاهرة.

" فتحت أبواب الغرف ، وتأملت الجدران التي أحتضنتي أنا ووالدتي لسنواتٍ طويلة ، وعاد والدي لذاكرتي ، أو بالأحرى عادت القطع المتناثرة التي حاولت جمعها في ذاكرتي حول ما يُسمى والدي ، وكأن هذا الباب بصريره الخافت يئن انتظاراً لذلك الذي لا يعود.

كان لابد أن أُلقي نظرة على غرفة والدتي ، نظرت لسريرها الخشبي العتيق وإلى الأغطية التي احتضنت جسدها لسنوات غارقة في البعد ، وفكرت كيف لهذه الأشياء التي نشتريها ببضع دراهم أن تصبح جزء من جسدنا ومن واقعنا ؛ أي حكمة إلهية تجعلنا  ننغرس في الأوطان ، ويتحول ما هو مادي إلى جزء من الروح!  مسحت دموعي بتلك الأغطية القديمة وكأنني أردت أن تواسيني للألم الذي أصاب جسدي ، لم يكن هناك سواها أبحث عنه لأنسى ألمي الجسدي و النفسي ، حتى في موتها أستظل بظلها الدافيء  ، الأبدي والحزين. أولئك الموتى الأحياء وأولئك الأحياء الموتي ، ما يفصل بينهما قلبٌ خافق وروحٌ حانية." 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 171 مشاهدة
نشرت فى 28 أكتوبر 2012 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,861,400