معلومات

  • العمل

مقدمة
في تايلند وهناك العديد من القوانين التي تنظم الحقوق والمزايا للعمال. وفي عام 1998 ، عدة تنقيحات نافذا على "قانون العمل" ، مثل تلك المتعلقة بالزيادة في الفصل البدلات 'للعمال.

اللوائح التي تنظم عمل
يجب على أرباب العمل مع عشرة أو أكثر الموظفين 'اعتماد قواعد عمل بالتنسيق مع" وزارة العمل "، وكشف لهم في مكان العمل. قواعد العمل يجب أن يتضمن أحكاما بشأن ساعات العمل والإجازات والعمل الإضافي والأجور ، وأيام العطلة ، وقواعد الانضباط ، إجراءات الشكاوى ، عبارة عن نهاية علاقة العمل ، وما إلى ذلك. الخ... هذه القواعد هي مفيدة لكليهما ، لأرباب العمل والعمال على حد سواء. إذا كان صاحب العمل يرغب في إنهاء علاقة العمل مع الموظف يجب تطبيق القواعد المتعلقة المسألة. في حالة المخالفات المزعومة 'سوف تكون قادرة على عامل' نداء إلى إقالة دون سبب عادل.

الحد الأدنى للأجور
وتستند الحد الأدنى للأجور في يوم العمل هذا النطاق يمكن أن '7 حتي 9 ساعات ، تبعا لنوع العمل. وتحدد الحكومة الحد الأدنى للأجور بشكل منتظم. في بانكوك ، وعادة ما تكون أعلى الرواتب في مئوية عما كانت عليه في بقية البلاد ، وكذلك بين محافظة وأخرى هناك اختلافات ملموسة النسبة المئوية التي وضعتها المحلية

استثنائي
العمل الإضافي خلال يوم عمل عادي أو تدفع عطلة بمعدل راتب 1،5 حتي 3 الأوقات العادية.

أيام الحرة
ويحق للعمال العادية ليوم واحد من كل 13 يوما بالاضافة الى الاسبوع من عطلة في السنة. وهناك رسوم لفترات المرض (30 يوما مدفوعة الأجر في السنة) والأمومة '(90 يوما مدفوعة الأجر في السنة).

بدلات 'الفصل
ويحق للعمال ورفض دون سبب عادل قد الاستئناف أمام بدل 'للفصل وفقا للنسب الآتية :

مدة العلاقة البدلات
من 1 إلى 120 يوما في العام 30 أيام
1 حتي 3 سنوات 90 أيام
في الفترة من 3 إلى 6 سنوات 180 أيام
في الفترة من 6 إلى 10 سنوات 240 أيام
أكثر من 10 عاما 360 أيام


وبالإضافة إلى ذلك ، وأرباب العمل التي يحق للعمال لفترة إشعار المدفوعة. صالح 'الفصل ليس لهؤلاء العمال الذين شاركوا لفترة محددة أو لفترة تجريبية.

تعويضات
العمال الذين يعانون من الحوادث أو يمرض أو يموت أثناء العمل العادية ويحق للفوائد طبية ، والعجز و / أو وفاة ، وفقا للجداول التعويضات. مبلغ التعويض و 'الصغيرة عادة جدا بالمقارنة مع معظم البلدان الصناعية.

الضمان الاجتماعي
وهذا ينطبق على الشركات مع 10 أو أكثر 'الموظفين. أرباب العمل والموظفين والحكومة المساهمة في الصندوق الاجتماعي. وهذا الصندوق دفع استحقاقات للعمال وأسرهم في حالة الوفاة ، والحوادث ، والعجز أو الأمومة.

علاقات العمل
إنشاء "قانون العلاقات مع العمل لعام 1975 إطار زمني للتفاوض بشأن المنازعات التي تنشأ بين أصحاب العمل والموظفين. ويتضمن القانون أيضا قدرة 'لإنشاء الجمعيات والنقابات والاتحادات. على الرغم من أن العاملين في هذا النوع من النشاط 'لا يمكن أن تخضع لإجراءات تأديبية أو الطرد ، وهذه الهيئات ليست نشطة بشكل خاص.

المحكمة العمالية
محكمة العمل يقبل الحالات التي تنطوي على انتهاكات لقانون العمل بما في ذلك الفصل التعسفي. وكثيرا ما تجرى جلسات الاستماع بصورة غير رسمية والمحكمة عادة يحاول اقناع الأطراف لتسوية النزاع وديا. ويمكن إحضار والأحكام الصادرة عن محكمة العمل في المحكمة العليا.

elgendiart

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 105 مشاهدة
نشرت فى 22 فبراير 2011 بواسطة elgendiart

ساحة النقاش

elgendiart

elgendiart
المدير العام ورئيس أدارة هيئة تحرير المجلة محمد نجيب الجندى ايطاليا »

السيرة الذاتية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

108,535

اعلان اليوم

اعلان اليوم


للاعلان على مجلة أراء وافكار
رجاء الاتصال على العنوان التالى



[email protected]

[email protected]



Free Image Hosting at www.ImageShack.us
Free Image Hosting at www.ImageShack.us
Free Image Hosting at www.ImageShack.us