علومات

  • حوافز الاستثمار

مقدمة
اثنان من الهيئات الحكومية المسؤولة من جانب السلطات للتحقيق ومنح حوافز لتشجيع الاستثمار على حد سواء من المحليين والأجانب. الأول هو 'مجلس الاستثمار في تايلاند (مجلس الاستثمار) لمنح الامتيازات العامة للاستثمار في الشركات الواقعة في مناطق محددة. وهناك حاليا ثلاث مناطق إقليمية التي تتضمن مستويات مختلفة من الامتيازات للاستثمار. تسعى الحكومة لتحقيق اللامركزية في الاستثمار من خلال منح المزيد من الحوافز للشركات وfalicitazioni مع موقع معين في المناطق الريفية. أما الهيئة الثانية الحكومية ، 'يسمى" الصناعية السلطة في تايلاند (IEAT) و (ه) ولقد تم تفويض من قبل 'السلطات في التحقيق ومنح امتيازات لتلك الشركات على وجه التحديد في تحديد المناطق الصناعية التي وضعتها IEAT نفسه أو" المشتركة مشروع بين IEAT وكيان خاص.

مجلس الاستثمار -- مجلس الاستثمار
في "سندات الخزينة" و 'تم إنشاؤها بواسطة" قانون تشجيع الاستثمار لعام 1977 من أجل بناء وإدارة برنامج من الحوافز للمستثمرين المحليين والأجانب الذين لديهم نية لإنشاء أو توسيع نشاط 'في تايلند. في الحالات المناسبة وفقا للمبادئ التوجيهية الواردة أدناه هنا ، مجلس الاستثمار منح امتيازات خاصة لأولئك الذين يستثمرون في مشاريع معينة.

تعمل دون مجلس الاستثمار
على الرغم من أن الحوافز تمنح مجلس الاستثمار ممتازة ، العديد من أصحاب المشاريع لا تزال مفتوحة الأنشطة التايلاندية والأجنبية خارج 'دعم المجلس. وينبغي للمستثمر بالتالي النظر بعناية في إيجابيات وسلبيات dell'usufruire الحوافز مجلس الاستثمار والعمل ثم تبعا لذلك.

خصائص خارجية
في كثير من الأحيان المستثمرين الأجانب يسعون إلى عقد جميع 'مصالحهم أو على الأقل على حصة أغلبية في أنشطة' التي ستنشأ في الخارج. في الحالات التي تكون فيها الشركات الأجنبية إلى اللجوء إلى مجلس الاستثمار للحصول على امتيازات الحصول على ، فإنه سيتم الاتفاق '100٪ من السيطرة على المالك الأجنبي إلا إذا كان هذا سوف تفعل من قبل تصدير إنتاجه بالكامل تقريبا في الخارج أو . في حالة أن الشركة ترغب في توسيع نطاق منتجاتها إلى السوق المحلية ، فإن غالبية أسهم يملكها المواطن نفسه يجب أن يكون التايلاندية ، وهو شرط فرضته مجلس الاستثمار للحصول على امتيازات من الشركة. على سبيل المثال ، يمكن لأي أجنبي 'تأسيس الشركة التي تنتج الراديو للسوق المحلية مع المحافظة على خصائص' من 100 ٪ الخارجية نفسها ولكن سوف تكون هناك حاجة إذا كان المالك يتطلب حوافز وامتيازات من قبل مجلس الاستثمار ، بدلا من تحديد أغلبية التايلاندية.

طلب للحصول على امتيازات
المستثمرين الراغبين في الحصول على امتيازات يجب أن تطبق في مكررة. قد 'هذا الطلب وافقت أم لا ، أو قد يطلب للحصول على معلومات وتوضيحات إضافية.

شهادة الترويجية
في حال قبول الطلب ، ويقوم مقدم الطلب الحصول على 'نموذج عن" شهادة الترويجية ". ويجب في الوقت 'مقدم الطلب إلى الأمام" الترويجية شهادة "مستكملة حسب الأصول ، وإظهار ما يلي :

  • أن قمت بإنشاء "شركة محدودة" التايلاندية
  • التي أودعت مبلغ رأس المال المطلوب ليكون في البلد
  • أن الجنسية 'من الأعضاء على الامتثال لتوجيهات مجلس الاستثمار
  • وجود أية أدلة ذات الصلة من اتفاق نقل التكنولوجيا

في "الترويجية شهادة" يجب 'تحتوي على جميع الامتيازات الخاصة الممنوحة للشركة. هاء 'من الضروري أن تكون الشهادة الصحيحة على كل نقطة. دائرة الجمارك ، إذا اقتصرنا على مثال واحد ، لن تسمح 'استيراد أي منتجات خالية من الضرائب إذا كان يفي بوضوح الوصف الوارد في" شهادة الترويجية ".

قائمة من الحوافز المتاحة
العديد من الحوافز التي قدمها مجلس الاستثمار ، مثل غير تنافسية 'الحكومة ، وفرصة' لتحويل الأرباح إلى الخارج لتوظيف العمال الاجانب ، استيراد معفاة من الضرائب من المواد الخام لإنتاج سلع التصدير والمزايا العملية الأخرى قانونية ومتاحة بسهولة والى حد كبير للشركات العاملة في إطار مجلس الاستثمار وأنهم أقل ومع بعض القيود المفروضة على تلك التي لا تعمل بنفس النظام من الامتيازات الممنوحة من المجلس. بالإضافة إلى ما سبق ، قد منح مجلس الاستثمار 'في بعض الحالات ودرجات امتيازات محدودة المتعلقة بما يلي :

  • السماح لشركة أجنبية لامتلاك الأرض
  • تقييد الواردات من المنتجات المنافسة
  • ضمان الإعفاء من الضرائب المختلفة المفروضة عادة لماذا بشأن احتجاز الضرائب على أرباح الأسهم والإتاوات

الحوافز غير متوفرة على الضرائب الشخصية. بعد شهادة الترويجية "' و 'وقدم ، ويجب على الشركة الالتزام بكافة نقطة وفقا للجدول الزمني.

مراكز الخدمة
الشركات الخاضعة للحوافز ولديها خطط لبناء مصنع أو للحصول على ترخيص لإنشاء سيكون له الفرصة لاستخدام مكتب المساعدة في "مركز الخدمة". هناك نوعان من "مركز الخدمات" في بانكوك التي تقدم المساعدة في الحصول على التراخيص والتصاريح ، وأعمال الوساطة في التعامل مع وكالات حكومية.

معايير لمنح الحوافز
مجلس الاستثمار تشجع المشاريع ولا سيما ما يلي :

  • تعزيز كبير في ميزان المدفوعات في البلد ، وبخاصة من خلال الصادرات
  • زيادة تنمية موارد البلاد
  • زيادة كبيرة العمالة
  • إصلاح هياكلها تعمل خارج بانكوك
  • توفير الطاقة
  • أنشئت الصناعات التي هي الأسس لمشاريع التنمية الصناعية واسع لأكثر '
  • وتعتبر مهمة وضرورية من قبل الحكومة

في تحديد مدى ملاءمة المشروع ، مجلس الاستثمار يستخدم المعايير التالية :

  • التوافق 'بين الطلب في السوق وزيادة الانتاج من بعض الممتلكات
  • انخفاض تكاليف الإنتاج من أجل المنافسة مع السلع المستوردة مع رسوم استيراد تصل الى 30 ٪ أو النسبة المئوية الحالية
  • القيمة المضافة لا تقل عن 20 ٪ من الأرباح من مبيعات ما لم يتم إنتاج الموجهة أساسا للتصدير
  • نسبة الدين إلى رأس المال المسجل لشركة جديدة ، أو الدين أو ميزانية رأس المال المسجل لشركة الحالية لا تتجاوز 5:01
  • استخدام الآلات الحديثة ، وتطبيق عملية جديدة وattrezzatture جديدة إلا في الحالات التي يوجد فيها بالفعل 'عملية في الاستخدام ، يجب أن تكون مصدقة كفاءتها من قبل الهيئة المختصة ومجلس الاستثمار التي ستوافق على التثبيت

وامتيازات وتسهيلات لا تكون متاحة في الحالات التالية :

  • المشروعات التي تنتج السلع أو الخدمات التي غيرها من الشركات أو الشركات بالفعل 'القائمة المنتجة من خارج نظام الامتيازات الممنوحة من مجلس الاستثمار
  • المشروع الذي ، على الرغم من أن تكون قادرة على النظر في الامتيازات ، التي يمكن أن تعمل مع مجلس الاستثمار على عائد معقول من دون مساعدة أو تسهيلات
  • القدرات 'من الانتاج الفعلي لتكون قادرة على تلبية الطلب من السوق المحلية لمدة عامين (ما عدا في حالة الإنتاج للتصدير)
  • المشروع الذي ينطوي على الاستفادة الكاملة من المواد الخام المستوردة لإنتاج لأكثر من التوزيع المحلية ورسوم الاستيراد للمنتج الذي يتجاوز بالفعل '40٪
  • وعلق مجلس الاستثمار وتعزيز 'غير لائق أو النظر في المشروع في الحصول على الامتيازات

السياسة الخارجية على خصائص 'التايلاندية
ولدى النظر في تطبيق 'الممتلكات' الخارجية لمشروع للترويج لمجلس الاستثمار الصيغة التالية :

  1. لمشروع استثماري حيث سيتم إنتاج 'تهدف إلى حد كبير للتوزيع المحلي ، والتايلاندية وطنية يجب ان' ما لا يقل عن 51 ٪ من أسهم 'شركة
  2. لمشروع الاستثمار في الزراعة وتربية المواشي وتربية الأسماك والتعدين والخدمات ، والتايلاندية وطنية يجب ان 'وعادة ما يكون ما لا يقل عن 60 ٪ من أسهم الشركة
  3. حيث سيتم على الأقل 50 ٪ من الإنتاج 'تصديرها ، فإن المستثمر الأجنبي تكون قادرة على' الاستمرار على حصص أغلبية في شركات في حين لو أن إنتاج ستكون 'المتجهة إلى 100 ٪ تصدير المستثمر الأجنبي سوف تكون قادرة على' اجراء جميع أسهم الشركة (100 ٪)
  4. حيث كانت هناك أسباب مبررة ، وسوف تكون قادرة على مجلس الاستثمار 'أعرض ، في ظل ظروف معينة ، والاستثناءات ، مع الأخذ في الاعتبار العوامل التالية :
    -- حجم الاستثمار
    -- قدم مستوى التكنولوجيا
    -- خلق فرص عمل للالمحلية
    -- تأجير المصنع
    -- الاستحقاقات الاجتماعية والاقتصادية للمشروع
    -- أي اعتبار آخر ذي صلة

المنتجات غير الخاضعة للإعفاء من ضريبة
لا تخضع لإعفاءات ضريبية للمنتجات التي يوجد بالفعل 'إمدادات كافية المحلية.

الأجانب وممتلكاتهم من المال
ويمكن للمجتمع 'والتي ، على الرغم من أن قادرة على منافع وامتيازات لا تعطى الفرصة' لتملك الأراضي والخارجية لمعظم ، 'تقديم الطلب للحصول على ترخيص لشراء الأراضي. الطلب إلى الأمام إلى "مركز خدمة الاستثمار" من مجلس الاستثمار يجب أن يحتوي على خريطة للمكان من الأراضي في السؤال ، ووضع خطة البناء ونسخة من شراء ترخيص. قد الأراضي التي تم شراؤها من خلال هذا تصريح خاص أن تستخدم إلا لهدف العمل 'للترويج من قبل مجلس الاستثمار

مركز خدمات الاستثمار
دائرة الاستثمار ويساعد مركز 'طلبات للحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة لبدء' الشركات المرجح أن المزايا والتسهيلات. الاستثمار ومركز خدمة 'يمكن أيضا حضور لهذا' المتصلة بقضايا ملكية للأرض ، فيما يتعلق تصاريح العمل والهجرة.

امتيازات الأنشطة والمرافق الخاضعة حاليا ل
ويقوم مجلس الاستثمار تنشر دوريا قائمة بالأنشطة "روج" وتخضع للامتيازات وتسهيلات. لكل فئة ، ومجموعة 'الحد الأدنى من رأس المال. العديد من هذه الفئات تتطلب حدا أدنى من "المساهمة" والظروف المحلية الأخرى.

السلطة 'ل' الأعمال في تايلند
وIEAT (الصناعية السلطة في تايلاند) و 'هيئة حكومية تحت رعاية وزارة الصناعة. تم إنشاء الهيئة وعلى تنفيذ سياسة التنمية الصناعية للحكومة وتوزيع حوافز الاستثمار على أساس قطاعي. المناطق الواقعة تحت النظر عموما أربعة : المنطقة الصناعية العامة وتصدير المنطقة ، المنطقة التجارية والمنطقة السكنية. هو 'المعينين في" صناعة "في العام ، ويأخذ في الاعتبار هذه المصانع إنتاجها' في المنطقة الصناعية يهدف الى السوق المحلية للأسواق الخارجية. 'عين خصيصا لتلك الشركات التي الإنتاج و' في المنطقة والتي تهدف الصادرات كليا للتصدير. منطقة تغطي الأنشطة التجارية 'لا يرتبط بإنتاج السلع مثل البنوك ومكاتب البريد إلخ. التي تدعم هذه الصناعة. المنطقة السكنية ثم يأخذ في الاعتبار القطاع مكرسة لتوظيف وإسكان لأصحاب العمل والموظفين.
الحوافز الاستثمارية التي توفرها IEAT في نواح كثيرة تعكس وجهة نظر مجلس الاستثمار على حد سواء في المنطقة الصناعية العامة تصدير المنطقة التي تقدم المكافآت للملكية 'الأرض مقابل الكيانات المرافق الخارجية للحصول على تصاريح ما العمل فيما يتعلق و التأشيرات للوافدين والتحويلات من الخارج المدفوعات بالعملة الأجنبية. يتم منح مزيد من الفوائد للمشاريع التي هي جزء من الصادرات للإعفاء من ضرائب الاستيراد وضريبة القيمة المضافة (مثيرة) للموجودات الثابتة ، وقطع الغيار والمواد الخام ومواد التعبئة والتغليف وكذلك 'الاعفاء من الضرائب على التصدير وضريبة القيمة المضافة (ضريبة القيمة المضافة) على البضائع المستوردة. الإعفاءات تشمل ضرائب إضافية على الواردات والصادرات وعلى ضريبة القيمة المضافة (ضريبة) لتلك السلع والمواد المصنعة محليا التي استخدمت في عملية الإنتاج

حوافز أخرى
ويمكن لكل شخص طبيعي أو اعتباري 'الحصول على حوافز في شكل إعفاءات من الرسوم الجمركية على المواد المستوردة وإذا كان الهدف سيكون على إنتاج سلع للتصدير وضمن المهلة المحددة. والمبالغ المستردة من المدفوعات أغدقت على مكونات والآلات المستخدمة في الإنتاج المعد للتصدير تكون قابلة للتطبيق على حد سواء.

المسائل المتعلقة بالحوافز
وكان في استقبال سيئة وحقيقة ان تايلاند قدمت حوافز للمصدرين وتحت أشكال مختلفة من قبل بعض الحكومات الأجنبية. وكانت 'المسألة المتنازع عليها منذ أن تم النظر في الحوافز غير مناسب في كثير من الحالات وبعض الدول قد هددت بفرض تدابير مضادة الاقتصادية على الصادرات المدعوم

elgendiart

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 355 مشاهدة
نشرت فى 22 فبراير 2011 بواسطة elgendiart

ساحة النقاش

elgendiart

elgendiart
المدير العام ورئيس أدارة هيئة تحرير المجلة محمد نجيب الجندى ايطاليا »

السيرة الذاتية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

106,654

اعلان اليوم

اعلان اليوم


للاعلان على مجلة أراء وافكار
رجاء الاتصال على العنوان التالى



[email protected]

[email protected]



Free Image Hosting at www.ImageShack.us
Free Image Hosting at www.ImageShack.us
Free Image Hosting at www.ImageShack.us