authentication required

احداث المغرب

اخر اخبار احداث المظاهرات في المغرب الاخيرة اليوم 2011

مصريات

كانت مظاهرات و احداث المغرب اليوم سلمية ولكن حدث اختلاف وتضارب حول اعداد المشاركين بـ احداث المغرب الاخيرة فقالت جهات امنية ان المشاركين بـ احداث المغرب لم يتجاوز 4 الاف بينما قالت حركة 20 فبراير ان المشاركين بـ احداث المغرب والاحتجاجات بلغوا 20 الف مواطن .ز

وفي الدار البيضاء اكبر مدن المغرب خرج زهاء ألف شخص مطالبين بالحرية والكرامة والعدالة. واتسمت مظاهرات و احداث المغرب 2011 بالدار البيضاء بانها سلمية. وكان الالاف من الشبان المغاربة انضموا الى حركة 20 فبراير علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك التي دعت الى تنظيم مظاهرات سلمية للمطالبة بدستور جديد يحد من صلاحيات الملك وتحقيق المزيد من العدالة الاجتماعية.
وقبيل احداث المغرب والاحتجاجات وعد ملك المغرب بضخ 1.4 مليار يورو كمساعدات للتخفيف من وطأة ارتفاع الاسعار للمواد الرئيسية التي تعد من العوامل الرئيسية وراء انتشار الاضطرابات في العالم العربي فضلا عن عوامل اخري منها تفشي البطالة.
ويقول محللون ان المغرب هو أحد البلدان العربية الاقل ترجيحا ان تجرفه موجة الاحتجاجات التي تجتاح المنطقة في ظل عاهل اصلاحي يحكمه واقتصاد متنام يتمتع به.

والمغرب من الناحية الرسمية دولة ملكية دستورية ذات برلمان منتخب. لكن الدستور يخول للملك صلاحيات حل الهيئة التشريعية وفرض حالة الطواريء والقول الفصل في تعيينات الحكومة ومن بينها رئيس الوزراء.

 

elgendiart

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 158 مشاهدة
نشرت فى 21 فبراير 2011 بواسطة elgendiart

ساحة النقاش

elgendiart

elgendiart
المدير العام ورئيس أدارة هيئة تحرير المجلة محمد نجيب الجندى ايطاليا »

السيرة الذاتية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

107,800

اعلان اليوم

اعلان اليوم


للاعلان على مجلة أراء وافكار
رجاء الاتصال على العنوان التالى



[email protected]

[email protected]



Free Image Hosting at www.ImageShack.us
Free Image Hosting at www.ImageShack.us
Free Image Hosting at www.ImageShack.us