المصريين الأحرار :لا نقبل بالأزهر مرجعية في الدستور

 


انتقد أحمد خيري، المتحدث الإعلامي لحزب المصريين الأحرار، المادة الثالثة من الدستور، التي انتهت اللجنة من وضعها، الأربعاء، وتدور حول مرجعية الأزهر لشؤون المسلمين.

وكتب «خيري» على حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «إحلال الأزهر محل المحكمة الدستورية في الرقابة على القوانين هو عين الدولة الدينية، أمر لا يمكن قبوله».


وتابع: «مع كامل التقدير للأزهر، فأنا ضد المادة ٣ المقترحة، لأنها ترسخ مفهوم الكهانة، والدوله الدينية، وكلاهما لا أظن الأزهر يسعي لهما».


يذكر أن اللجنة التأسيسية للدستور وضعت الأزهر الشريف كمرجعية لتحديد مبادئ الشريعة الإسلامية، في المادة الثانية من الدستور الذي يجري الإعداد له الآن.


كما نصت المادة الثالثة ايضا علي أن «الأزهر الشريف هيئة إسلامية مستقلة مقرها مصر ومجالها العالم الإسلامى والعالم كله، تختص بالقيام على كل شؤونها وتكفل الدولة الاعتمادات المالية الكافية لتحقيق أغراضها، ويكون رأى هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف المرجعية النهائية للدولة فى كل الشؤون المتعلقة بالشريعة الإسلامية».

elbrnsesa

أستغفر الله وسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 208 مشاهدة

ساحة النقاش

سمر محمد الشريف

elbrnsesa
موقعى ليس لديه نشاط معين او محدد فكل ما يخطر فى بالى اكتبه وانشره لكم وفى الغالب يوصف حالتى التى اعيشها ولكن قسمت موقعى للاقسام الاتيه 1- القسم الدينى 2- القسم الاجتماعى 3- قسم الدعايه والاعلان 4- قسم كلمات 5- اقوال »

أبحث وستجد ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

985,922

أين الله فى حياتنا