الخبير القانوني ناصر أمين يرجح براءة مبارك من تهم القتل


قال الخبير القانوني رئيس المجلس العربي لاستقلال القضاء ناصر أمين إن الرئيس السابق قد يحصل على البراءة.

وتابع في مقابلة مع "راديو سوا" أن الظروف التي نشأت فيها القضية وكذلك التي أجريت فيها التحقيقات على نحو سريع وعاجل بالإضافة إلى غياب نص واضح في قانون العقوبات من الوصف الطبيعي للجرائم التي وقت في الـ25 من يناير ترجح جميعها حصول مبارك على البراءة.

وقال إن جرائم القتل بالتحديد يعد إثباتها صعب جدا بالإضافة إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يتم إلقاء القبض على القتلة الفاعلين الأصليين في هذه الجرائم معتبرا أن مبارك في هذه الجرائم المنسوبة إليه هو شريك وليس فاعلا أصليا وبالتالي تصعب إدانته بارتكابها في غياب وجود الفاعلين الأصليين.

وأضاف أمين أن الجرائم الموجهة إلى مبارك ليست جرائم قتل فحسب وفق أحكام القانون المصري، بل هي جرائم تعد جرائم ضد الإنسانية وفقا لتعريف اتفاقية روما المنشئة للمحكمة الجنائية الدولية لأنها جاءت بشكل هجوم منظم واسع النطاق وأن مرتكب الفعل هي أجهزة الدولة.

وقال إنه "بناء على ذلك فإن الجرائم المرتكبة هي جرائم ضد الإنسانية وليست جرائم قتل عادية وهو ما سوف يرجح فكرة البراءة لمبارك في ما يتعلق بجرائم القتل"، حسبما قال.

elbrnsesa

أستغفر الله وسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 236 مشاهدة

ساحة النقاش

nashwaRefat

يبقى يعوض علينا ربنا

gaberbresha

ربنا سبحانه وتعالى حيكتب عليه ما يستحقه

سمر محمد الشريف

elbrnsesa
موقعى ليس لديه نشاط معين او محدد فكل ما يخطر فى بالى اكتبه وانشره لكم وفى الغالب يوصف حالتى التى اعيشها ولكن قسمت موقعى للاقسام الاتيه 1- القسم الدينى 2- القسم الاجتماعى 3- قسم الدعايه والاعلان 4- قسم كلمات 5- اقوال »

أبحث وستجد ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

983,602

أين الله فى حياتنا