في مصر 10 ملايين مدخن ينفقون 110 جنيهات شهريا على السجائر


كشفت مناقشات ندوة «ثورة ضد المخدرات» التي نظمها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الأحد، عن أن النسبة الأولية للمدخنين في مصر تبلغ 9% من السكان، وأن 10 ملايين مواطن ينفقون 110 جنيهات شهريا في المتوسط على التدخين.

 


وأعلن الدكتور بهي الدين مرتجى، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بالجهاز، في كلمة نيابة عن أبوبكر الجندي, رئيس الجهاز, أن هناك 10 ملايين مدخن مصري وهو ما يعادل 20% من السكان فوق 18 سنة، وفقا لبيانات المسح الذي أجراه الجهاز عن المدخنين.وقال إن غالبية مستخدمي الدخان يقعون فى الفئة العمرية من 15 إلى 64 سنة، وأن متوسط الإنفاق الشهري للمدخن على السجائر يبلغ 110 جنيهات، متوقعا أن يزيد فى ظل ارتفاع أسعار السجائر الأخير. وتابع أن 31% من العاملين يتعرضون لمخاطر التدخين السلبى.من جهتها أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى إجراء مسح قومي رسمي شامل عن عدد المدمنين فى مصر. وقال الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التضامن الاجتماعي، في كلمة ألقتها نيابة عنه الدكتورة إيناس الجعفراوي, أستاذ مركز البحوث الاجتماعية والجنائية، أن هناك عددا من الاستراتيجيات تم إعدادها خلال السنوات الماضية وكانت واعدة ولكنها لم تنفذ.وكشفت «الجعفراوي» عن أن المعدلات المبدئية لعدد المدمنين فى مصر تصل نحو 9% من السكان ولكنها تتضمن كل أشكال الإدمان مثل التعاطى أو التجريب وهي تقديرات لم تخضع للدراسات الموثقة. وأكدت أن مصر هو البلد الوحيد الذى لا توجد لديه بيانات عن المدمنين داعية إلى سرعة إجراء المسح.

elbrnsesa

أستغفر الله وسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

ساحة النقاش

سمر محمد الشريف

elbrnsesa
موقعى ليس لديه نشاط معين او محدد فكل ما يخطر فى بالى اكتبه وانشره لكم وفى الغالب يوصف حالتى التى اعيشها ولكن قسمت موقعى للاقسام الاتيه 1- القسم الدينى 2- القسم الاجتماعى 3- قسم الدعايه والاعلان 4- قسم كلمات 5- اقوال »

أبحث وستجد ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

979,971

أين الله فى حياتنا