نشب حريق، ظهر أمس، فى مبنى الأرشيف الإلكترونى لهيئة البريد بمحافظة ٦ أكتوبر، والتهم أرشيف فرع الهيئة فى المحافظة، وانتقلت ٩ سيارات إطفاء، وتمكنت قوات الدفاع المدنى من السيطرة على الحريق بعد ساعتين، ولم تقع أى خسائر فى الأرواح.

انتقل اللواء أحمد عبدالعال، مدير مباحث أكتوبر، إلى موقع الحادث، وقال: إن قوات الإطفاء تمكنت من السيطرة على الموقف وتبريد المبنى عقب عمليات الإطفاء. ولفت إلى أن انتشار الأدخنة فى موقع الحادث نتيجة احتراق عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر والأوراق والمستندات، وأخطر المستشار مجاهد على مجاهد، المحامى العام بالحادث، فقرر انتداب المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق، وأمر بفحص أجهزة الإطفاء الذاتى فى المبنى للتعرف على مدى قدرتها على العمل وقت الحريق من عدمه.

وانتقل محمد أبومسلم، مدير نيابة أكتوبر، ومحمد يسرى وصالح مرسى، وكيلا النيابة، إلى موقع الحادث للمعاينة، وطلبت النيابة التحريات حول الواقعة، واستدعت المسؤولين عن مبنى الأرشيف الإلكترونى للبريد لسؤالهم، ورجحت التحريات المبدئية أن يكون سبب الحريق ماساً كهربائياً، أو عقب سيجارة.

من جانبه، قال الدكتور أشرف زكى، رئيس مجلس إدارة هيئة البريد، لـ«المصرى اليوم»، إن الحريق اندلع رغم توافر نظام إطفاء ذاتى، وأضاف: «لا توجد أسباب واضحة للحريق»، ورجح أن أجهزة الإطفاء الذاتى لم تعمل بالشكل المطلوب، ولفت إلى تشكيل لجنة برئاسة الدكتور شريف بطيشة، نائب رئيس الهيئة، لتقييم الخسائر.

وأوضح أن الهيئة لديها نسخ احتياطية من المواد التى تمت أرشفتها إلكترونياً». وأضاف أن الحريق لم يصل إلى أجهزة «السيرفر»، وأشار إلى أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بإدخال البيانات هى التى تأثرت بالحريق، وأكد أن مكتب البريد المتواجد بجوار مبنى الأرشيف لم تصل إليه ألسنة اللهب.

جريدة المصرى اليوم - سامى عبدالراضى ومحمد مجاهد - الاربعاء ١٥ ديسمبر٢٠١٠عدد ٢٣٧٦- http://www.almasry-alyoum.com/

egarchives

أ.د عصام أحمد عيسوى [email protected]

  • Currently 85/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 824 مشاهدة
نشرت فى 16 ديسمبر 2010 بواسطة egarchives

أ.د عصام أحمد عيسوى

egarchives
أستاذ م.الوثائق والأرشيف بقسم المكتبات والوثائق بكلية الآداب جامعة الملك سعود وجامعة القاهرة، حاصل علي جائزة التميز في التعلم والتعليم من جامعة الملك سعود 2011م، وجائزة جامعة القاهرة التشجيعية في العلوم الإنسانية والتربوية 2007م، وعضو فى عدد من اللجان القومية والعلمية بجامعة القاهرة والمجلس الأعلى للثقافة وغيرهما، مؤسس ومدير وحدة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

175,099