السبت/ 6-11-2010 / حوادث ومحاكم

 الوليد إسماعيل

اشتعال النيران في محكمة الحقانية بالإسكندرية.. ماذا وراءه؟أمرت نيابة المنشية برئاسة وليد عطوة بانتداب لجنة من الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب حريق محكمة الحقانية بالإسكندرية والذي اندلع في غرفة الحفظ  بها مساء الجمعة.

وأشارت معاينة النيابة إلى أن الحريق اندلع في غرفة الحفظ بالطابق الأرضي  وامتد إلى مكتبة المحامين وأتت النيران على محتوياتها بالكامل وكذلك احترقت عشرة أجهزة تكييف.

كان حريق هائل قد شب  مساء أمس بمحكمة الحقانية بميدان المنشية بالإسكندرية، وانتقلت إلى موقع الحريق قوات الحماية المدنية، وسيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق.

وأشارت المعلومات الأولية أن الحريق اندلع بغرفة الحفظ بالدور الأرضي الخاصة بحفظ مستندات القضايا التي صدر فيها أحكام، ولم يتم الإعلان عن وجود إصابات بشرية، أو تحديد حجم الخسائر.

يذكر أن مجمع محاكم الجلاء بالقاهرة قد تعرض لحريق مماثل نهاية سبتمبر الماضي أدى لاحتراق أوراق القضايا الخاصة بنيابتي الدرب الأحمر ومنشاة ناصر وتبين أن وراء الحريق اثنين من الموظفين وأنهما أشعلا النيران في غرفة محضري الدرب الأحمر ومنشأة ناصر بعد اختلاسهما مبالغ ماليه تم تحصيلها كرسوم وغرامات من المواطنين كرسوم للقضايا فاحضرا جيركن بنزين وأشعلا النيران في المحكمة

النيابة تعاين آثار حريق محكمة الحقانية بالإسكندرية

اندلع حريق محدود الليلة الماضية داخل مبني محكمة الحقانية بميدان المنشية وسط الإسكندرية. .تلقي اللواء مدير أمن الإسكندرية بلاغاً بنشوب حريق بمحكمة الحقانية.. علي الفور انتقلت 6 سيارات إطفاء بإشراف العميد عماد خير إلي موقع البلاغ وتمت السيطرة علي الحريق الذي استمر لنصف ساعة قبل امتداده إلي باقي أجزاء المحكمة.

تبين من المعاينة المبدئية أن الحريق شب في غرفة حفظ قضايا الابتدائي بالطابق الأرضي والقاعة رقم 7 بالمحكمة وألتهم الحريق جميع الأوراق في مخزن الحرز.

تحرر محضر بالواقعة.. وتولت النيابة التحقيق.

egarchives

أ.د عصام أحمد عيسوى [email protected]

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 498 مشاهدة

أ.د عصام أحمد عيسوى

egarchives
أستاذ م.الوثائق والأرشيف بقسم المكتبات والوثائق بكلية الآداب جامعة الملك سعود وجامعة القاهرة، حاصل علي جائزة التميز في التعلم والتعليم من جامعة الملك سعود 2011م، وجائزة جامعة القاهرة التشجيعية في العلوم الإنسانية والتربوية 2007م، وعضو فى عدد من اللجان القومية والعلمية بجامعة القاهرة والمجلس الأعلى للثقافة وغيرهما، مؤسس ومدير وحدة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

176,771