النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

كتب - عصام الشيخ وعبدالنبي الشحات:
 أعلن الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الري انه تقرر عقد اجتماع لدول حوض النيل 8 ديسمبر المقبل للاتفاق علي رؤية واضحة بشأن سد النهضة. مشيرا إلي ان اللجنة الدولية الثلاثية بصدد مراجعة الدراسات بعد أن طلبت المزيد من الوقت في ظل وجود بعض النقاط الخلافية تحتاج إلي التحاور بشأنها.
أكد الوزير انه لا بديل لمصر عن التعاون والاتفاق والدبلوماسية وليس التصادم موضحا اننا نطمح في الاتفاق مع دول حوض النيل علي الإدارة الرشيدة للمياه عن طريق مشروعات مشتركة.
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير يرافقه المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية معرض زهور الخريف بمدينة القناطر الخيرية بحضور المهندس محمد طنطاوي سكرتير المحافظة.. ويضم المعرض 20 ألف زهرة بألوانها المبهرة في لوحة جمالية متناسقة.
أشار الوزير إلي انه تقرر وقف حفر الآبار الجوفية بطرق عشوائية بعد أن زادت بشكل ملحوظ علي طريق مصر اسكندرية الصحراوي من قبل بعض المستثمرين بحفر آبار كثيرة في أغراض غير زراعية موضحا اننا بصدد تعديل اللائحة التنفيذية لحفر الآبار بحظر قيام أي شركة بحفر الآبار إلا بعد إذن مسبق لصاحب البئر يحصل عليه من وزارة الري.
من جانبه أعلن المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية ان اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية وافق علي طرح مشروع شاليهات القناطر للاستثمار السياحي بنظام حق الانتفاع لمدة 25 سنة علي المستثمرين الجادين وقال ان لجنة من الاسكان بدأت عمليات الرفع المساحي بمنطقة الشاليهات فيما بدأت لجنة الاستثمار في وضع كراسة الشروط للمشروع قبل عمليات الطرح التي من المنتظر أن تتم الشهر المقبل.
أوضح المحافظ ان هناك مشروعين آخرين للتنمية السياحية علي أرض القناطر الأول بإقامة مارينا وسباقات عالمية لليخوت والثاني يتضمن استخدام أقدم محلج للأقطان في العالم لقيمته التاريخية والسياحية لإقامة مشروع سياحي عملاق.
أشار المحافظ إلي ان وزير الري وافق علي مشروع تطوير الحدائق بالكامل في إطار منظومة متكاملة بين الوزارات المعنية لتعود المدينة لسابق عهدها القديم كأحد أهم المنتجعات والحدائق الاقليمية بالمنطقة وسوف تشمل عمليات تطوير الحدائق أكثر من 5 آلاف فدان وتبلغ قيمة الاستثمارات ومشروعات التطوير الجديدة قرابة المليار جنيه.
أضاف المحافظ انه يجري حاليا اقرار مشروع النقل النهري بين القناطر ومحافظات القاهرة والجيزة والمنوفية وتشغيل خطوط النقل الملاحي واقامة مارينا للمساهمة في تعظيم السياحة النهرية وحل مشكلة المواصلات وسيتم قريبا تدشين خط ملاحي بين القناطر والقاهرة.
قال المحافظ ان شيوع المسئولية ربما يكون أحد الأسباب التي أدت إلي تأخر مشروع التطوير لسنوات طويلة لذلك حاولنا علاج هذه الاشكالية بدعوة الوزارات المعنية للاتفاق وبلورة آلية التطوير وتحديد الدور المطلوب من كل جهة بما يحقق عملية التناغم في الأداء الحكومي بعيدا عن الروتين والبيروقراطية. مشيرا إلي أن مشروع التطوير سوف يشمل كافة المحاور داخل المدينة بدءا من تطوير مداخلها وشوارعها والمنطقة السكنية المطلة علي الحدائق وصولا بتهذيب كافة الاشغالات العشوائية وسط الحدائق والكافتيريات وأصحاب الوسائل الترفيهية داخل التجمع السياحي بما يحقق المصلحة العامة للجميع فلا ضرر ولا ضرار بحيث تخرج منظومة التطوير بشكل متكامل يحقق الهدف المأمول منها لتعود القناطر لسابق عهدها القديم. مشيرا إلي انه سيتم عرض المشروع برمته علي رئيس الوزراء.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 1 ديسمبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

250,113

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا