النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

تشهد عدة جامعات حالة غليان وغضب عارم احتجاجاً علي مقتل طالب هندسة القاهرة محمد رضا والقبض علي عدد من الطلاب في أحداث الجمعة وما اعتبره الطلاب وكثير من الأساتذة استخداماً للعنف المفرط من جانب الشرطة في قمع المظاهرات السلمية.. وفي تطور مهم أعلنت إدارة جامعة القاهرة برئاسة د.جابر نصار رئيس الجامعة في بيان أصدرته أمس تضامنها مع الطلاب وحملت قوات الشرطة مسئولية الأحداث والإصابات التي وقعت وأكدت أن لديها فيديوهات تثبت صحة موقفها.
ويستعد طلاب جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان لمسيرات ووقفات احتجاجية اليوم داخل حرم كل جامعة وأعلنت سبعة اتحادات طلابية بالقاهرة الدخول في إضراب مفتوح عن الدراسة وهي اتحادات العلوم والطب البيطري والهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية والتخطيط العمراني والحاسبات وقرر اتحاد كلية التجارة تجميد النشاط بلا إضراب واقتصر نشاط كلية الصيدلة علي وقفة احتجاجية اليوم.. وتقرر تعليق الدراسة في فرع الهندسة بالشيخ زايد ويمتد التعليق إلي المقر الرئيسي اليوم ودخلت 14 شعبة بالهندسة إضراباً مفتوحاً عن الدراسة.
وتنطلق اليوم مسيرات حاشدة داخل الحرم الجامعي لطلاب عين شمس وحلوان.. واكتفي اتحاد طلاب الجامعات الخاصة ببيان يستنكر فيه الأحداث ويطالب فيه بإقالة وزير التعليم العالي د.حسام عيسي.
وأغلق عشرات الطلاب من الجماعة المحظورة بكلية الشريعة والقانون فرع تفهنا الأشراف بميت غمر أبواب الكلية لمنع الطلاب والأساتذة من الدخول.
وانتظمت الدراسة بجامعة الفيوم رغم دعوة طلاب الإخوان إلي الإضراب عن العملية التعليمية ونظم طلاب الإخوان بجامعة الأزهر فرع أسيوط مسيرة داخل الجامعة احتجاجاً علي مقتل طالب هندسة القاهرة وعلي قانون التظاهر وتصدت قوات الشرطة لمحاولات الطلاب الخروج من حرم الجامعة وقطع الطرق واستخدمت الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم.
وتواصل الجمهورية اليوم مواجهتها مع رؤساء الجامعات حول الملفات الساخنة حيث أكد رؤساء الجامعات أنهم لن يتخلوا عن الطلاب المقبوض عليهم في الأحداث الأخيرة وأنهم يتابعون التحقيقات معهم من خلال الإدارات القانونية بالجامعات.. وأكدوا أنهم لن يسمحوا بتعطيل الدراسة والامتحانات حرصاً علي مصلحة الطلاب.. كما أنهم لن يسمحوا بسيطرة الاستقطاب السياسي علي العملية التعليمية أو خطف الجامعات لمصلحة فصيل معين.. وأدي العشرات من طلاب جامعة القاهرة صلاة الغائب بمقر كلية العلوم علي روح الطالب القتيل محمد رضا.. وأصدرت كلية هندسة القاهرة بيانا نعت فيه طالب الكلية القتيل وأدانت انتهاك حرمة المؤسسة التعليمية واعتداء قوات الشرطة علي المتواجدين داخل الحرم الجامعي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة
نشرت فى 1 ديسمبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

252,090

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا