النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

الإسكندرية - كريم صلاح وعمرو حافظ:
 تظاهر العشرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بالإسكندرية. أمام منزل المستشار أحمد عبد النبي رئيس محكمة جنح سيدي جابر بالإسكندرية. والذي أصدر حكما بالسجن لمدة 11 سنة وشهر في قضية فتيات الإخوان.
وتجمع المئات من أعضاء الإخوان أمام منزل القاضي بمنطقة الشاطبي بالعجمي غرب الإسكندرية. ورددوا هتافات منددة بالحكم. ومناهضة للجيش والشرطة والقضاء.
وأنهي المتظاهرون مسيراتهم بمجرد وصول قوات الأمن للمنطقة.. وتداول أعضاء جماعة الإخوان عنوان القاضي علي مواقع التواصل الاجتماعي. ودعوا لتجديد التظاهر أمام منزله اليوم.
في سياق آخر. أطلقت قوات أمن الإسكندرية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة لعناصر الإخوان المسلمين بمنطقة لوران شرق الإسكندرية. تحت شعار *جمعة الثورة البيضاء* والتي خرجت بعد صلاة الجمعة من مسجد الراشدين للتنديد بالحكم الصادر في قضية فتيات الإخوان.
وسادت حالة من الكر والفر بالمنطقة. وهرب عناصر الإخوان إلي الشوارع الجانبية بسبب قنابل الغاز. وطاردتهم قوات الأمن. وسيطرت علي محيط المنطقة وتم إنهاء فاعلية الإخوان.
وكانت جماعة الإخوان قد خرجت بمسيرة احتجاجية من أمام مسجد الراشدين بمنطقة لوران للتنديد بالحكم الصادر ضد الفتيات. والمطالبة بالإفراج عنهم.
كما تظاهر العشرات من أعضاء تنظيم الإخوان في حي العجمي بمنطقة الهانوفيل غرب الإسكندرية.. ورفع المتظاهرون صورا للفتيات المعتقلات أثناء تواجدهن بقفص الاتهام. وإشارات رابعة الصفراء. وعددا من اللافتات التي تندد بالحكم الصادر ضد الفتيات. وهتفوا ضد الداخلية والجيش والقضاء. مطالبين بالإفراج الفوري عنهم من محبسهم.
كان العشرات من أنصار "مرسي" قد نظموا مسيرة من مسجد يحيي بمنطقة زيزينيا للتنديد بحبس 14 فتاة من المؤيدات لمرسي 11 عاما لقيامهن بأعمال عنف وتلف خلال مسيرة لهن بمنطقة ستانلي. ورددوا الهتافات المناهضة للحكومة وعلي الفور دفعت مديرية أمن الاسكندرية بعدد من مدرعات الأمن المركزي وقامت بتفريق المسيرة وذلك بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
ومن جانبه أكد الدكتور عمرو نصر مدير مرفق إسعاف الاسكندرية أنه لم يتم الاخطار بوقوع أي اصابات وأن المرفق دفع ب 6 سيارات إسعاف في محيط منطقة المظاهرة مع رفع حالة الاستعداد القصوي تحسبا لوقوع أي إصابات في أي مكان بالاسكندرية.
كانت ساحة القائد ابراهيم قد شهدت عقب صلاة الجمعة تجمع العشرات من المواطنين السكندريين مطالبين بتطبيق قانون التظاهر. ومحاربة الإرهاب والقضاء علي العمليات الإرهابية بسيناء. ومعاقبة المحرضين علي التظاهرات بأقصي عقوبة كما نص القانون. وتأييدا لخارطة الطريق وللفريق عبدالفتاح السيسي وحمل المتظاهرون الذين لم يخرجوا من الساحة اللافتات المؤيدة للجيش والشرطة وصور الفريق السيسي وقاموا بمطاردة شاب وفتاة من تنظيم الإخوان المحظور عندما حاولوا اختراق الصفوف ورفع علامة رابعة وترديد هتافات مناوئة للجيش والشرطة الا أن الشاب نجح في الفرار تاركا الفتاة التي كانت معه حيث تم تسليمها الي الشرطة التي ألقت القبض عليها وقامت بايداعها سيارة الشرطة ونقلها الي قسم شرطة العطارين لعمل محضر بالواقعة.
وردد المتظاهرون : الشعب يؤيد الفريق السيسي. والشعب والجيش والشرطة إيد واحدة. كما انتشرت سيارات الأمن المركزي أمام المنشآت الحيوية والعامة بالتنسيق مع قوات الجيش في الوقت الذي استجاب فيه المتظاهرون لنداء الشرطة بانهاء وقفتهم كما انهي العشرات من تنظيم الإخوان المحظور وقفتهم فورا بمنطقة سموحة امام منزل المستشار أحمد عبدالنبي رئيس محكمة جنح سيدي جابر بالاسكندرية. والذي أصدر حكما بالسجن لمدة 11 سنة وشهر في قضية فتيات الإخوان فور وصول قوات الأمن التي طاردتهم وسيطرت علي محيط المنطقة وتم إنهاء الفاعلية.
أربعة إخوان بصيدلة الإسكندرية
يعتدون علي زميلهم لرفضه مشاركتهم بالمظاهرات
أمرت نيابة العطارين بضبط واحضار اربعة طلاب بكلية الصيدلة بجامعة الاسكندرية منتمين لجماعة الاخوان تعدوا علي زميل لهم ومنعوه من قاعة المحاضرات التي أغلقوها لإجبار الطلاب علي المشاركة في مظاهرات الجماعة بالكلية.
تلقي العقيد ايهاب عطية مفتش المباحث بلاغا من حسام انور طالب بالفرقة الثالثة بأنه اثناء تواجده بالكلية فوجيء بزملاء له ينظمون مسيرة للجماعة داخل المجمع الطبي وعندما حاول الدخول للمدرج ورفضه المشاركة في المسيرة اعتدوا عليه بالضرب مما أدي لاصابته بكدمات متعددة بالرأس. كلفت النيابة المقدم تامر معين رئيس مباحث العطارين بضبط الطلاب الأربعة.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 30 نوفمبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

250,651

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا