النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

كتب - صفوت عمران:

 

شهدت أول جمعة لتطبيق قانون تنظيم الحق في التظاهر مسيرات حاشدة لجماعة الاخوان في عدد كبير من المحافظات دون اخطار مسبق من الجهات المعنية.. ووقعت اشتباكات عنيفة بين متظاهري الاخوان وقوات الأمن التي استخدمت خراطيم المياه والغازات لتفريق المتظاهرين خصوصا في شارع الهرم بالجيزة الذي شهد أكبر حشد للإخوان ودارت به معارك عنيفة.

وقام أنصار الرئيس المعزول مرسي بإشعال النيران في نقطة شرطة عثمان محرم بالطالبية. ومنعوا قوات الأمن من إطفائها وأطلقت القوات قنابل الغاز لتفريقهم وألقت القبض علي 4 متظاهرين وأصيب 17 باختناق.
وفي القاهرة سيطرت قوات الأمن علي الميادين الرئيسية مثل عبدالمنعم رياض ومدخل كوبري قصر النيل وانتشرت المدرعات في هذه المنطقة وتم إغلاق ميدان التحرير تماما.. كما انتشرت القوات والمدرعات في ميدان روكسي بمصر الجديدة والشوارع المحيطة بقصري القبة والاتحادية وميدان رابعة العدوية.. في محاولة لمنع مظاهرات الإخوان غير المرخصة في ذكري مرور 100 يوم علي وفاة 36 سجينا من الجماعة أثناء ترحيلهم إلي السجن.
وشهدت بعض مناطق القاهرة اشتباكات متفرقة وقالت المصادر ان عشرات من المتظاهرين والأهالي والشرطة اصيبوا بالحجارة والطوب والغازات خصوصا في محيط قصر القبة بالقاهرة وشارع الهرم وميدان النهضة بالجيزة.. كما ظهرت جماعة البلاك بلوك بأقنعتها الشهيرة في مظاهرات الإخوان بمحيط قصر القبة وتم ضبط 16 من عناصر الجماعة لمخالفتهم قانون التظاهر.
وهاجم المئات من جماعة الإخوان أمس ركاب مترو الأنفاق بمحطة كوبري القبة وألقوا عليهم الطوب والحجارة أثناء مرور مظاهرات الجماعة فوق كوبري المحطة.. وأدت هجمات الإخوان إلي إصابة ثمانية ركاب وتم نقلهم إلي المستشفي.
وتظاهر أنصار الإخوان أمام منزل المستشار أحمد عبدالنبي رئيس محكمة جنح سيدي جابر بالإسكندرية والذي أصدر الحكم بحبس فتيات الإخوان 11 سنة وشهرا.. وفرقت قوات الأمن مسيرة للإخوان بمنطقة لوران بالإسكندرية.
ونظمت جماعة الإخوان مسيرات في أسيوط وخصوصا في ديروط والقوصية وأبوتيج لكن مدينة أسيوط نفسها لم تشهد سوي تجمعات محدودة للغاية..وفض الأمن مسيرة محدودة للإخوان في قنا ودمياط وزعم انصار الإخوان ان اربعة منهم أصيبوا بخرطوش أمن دمياط لكن قوات الأمن نفت وقوع أي إصابات.. وتم القبض علي 12 إخوانيا في مسيرة بمطروح رفضوا الامتثال لدعوة قوات الأمن لهم بالانصراف.. وضبطت قوات الأمن بسوهاج خمسة من أنصار الإخوان في مركزي طما وجهينة لخرقهم قانون التظاهر.. كما أصيب العشرات باختناق الغاز في مظاهرات المنوفية.. وشهدت مدينة المنصورة بالدقهلية تجمعات محدودة للغاية لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ولم تقع أي اشتباكات أو اصابات.. وفرقت قوات الأمن مسيرات للجماعة في بني سويف والشرقية والقليوبية والبحيرة والإسماعيلية وتم ضبط 3 إخوان تحدوا قانون التظاهر في الفيوم..

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 30 نوفمبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

250,402

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا