النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

                         المتحدث الرسمى باسم لجنة الخمسين

 

علمت "الجمهورية" ان التصويت النهائي داخل لجنة الخمسين علي مواد الدستور الجديد للبلاد سوف يجري خلال ال 72 ساعة القادمة وسيتم بثه علي الهواء مباشرة بعد الانتهاء من 20 مادة حصلت علي التوافق ولكنها لم تعبر نسبة ال 75%.. في حين تم التوافق علي 222 مادة حتي الآن.
تشمل المواد التي تباينت الآراء حولها ما بين مؤيد ومعارض ما يتعلق بفرض ضرائب تصاعدية تتوجه مباشرة لخزانة الدولة ويتم من خلالها الانفاق علي المشروعات القومية وما بين 3 إلي 4 مواد خاصة بالمقومات الثقافية وابرزها المادة المتعلقة بحرية الابداع الفني وضمانات حماية المبدعين خاصة بعد جواز ابداعاتهم من الجهات الرقابية التابعة للدولة بما يستتبع عدم تعرض المبدعين للمساءلة القضائية برفع الدعاوي الكيدية بجانب إنشاء غرفة أو غرفتين للبرلمان القادم وانشاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي وانتخاب أو تعيين المحافظين في باب المحليات.
اشار عمرو موسي رئيس اللجنة في تصريحات خاصة ل "الجمهورية" إلي أنه سيتم اليوم البدء في قراءة ومناقشة ديباجة الدستور والتي ستحتوي علي أكثر من 10 فقرات تستعرض خلالها ثورات مصر بداية من ثورة الزعيم أحمد عرابي ووصولا إلي ثورة 30 يونيه مع التأكيد علي تلاحم الهلال مع الصليب لبناء الدولة الحضارية والمدنية الحديثة.
أكد علي أهمية تحقيق التوصل لصيغة توافقية في مسألة اعتراض البعض علي كلمة مدنية حيث ان الديباجة تتضمن وتنص علي الاحتكام للشريعة الاسلامية ولا اضافة للمادة الثانية من الدستور وقال ان ديباجة الدستور سوف تستعرض توجهات مواد الدستور والتعبيرات الهامة التي تشكل الاطار العام للدستور.
أكد موسي ل "الجمهورية" ان ال 20 مادة التي يجري التوافق النهائي عليها خلال ال 48 ساعة القادمة من مختلف ابواب الدستور مشيرا إلي أن المواد الخاصة بالابداع الفني تم ضبط صياغتها مع بعض التشديد بالاضافة إلي الانتهاء من صياغة المادة الخاصة بالضرائب.
وقال محمد سلماوي المتحدث الرسمي للجنة الخمسين ل "الجمهورية" انه من بين المواد التي سيتم اعادة بحثها مرة أخري خلال ال 24 ساعة القادمة ما يتعلق بمسألة التمييز الايجابي وتحديد النسب لفئات العمال والفلاحين والمرأة والأقباط والشباب في الانتخابات الرلمانية المقبلة. اضاف انه من بين المناقشات التي سيتم استعراضها ارتباط التمييز الايجابي بتحديد نظام الانتخابات.
وأكد د.أحمد خيري أمام ممثل النقابات المستقلة للعمال والفلاحين إلي امكانية التوصل لاتفاق مع اللجنة المصغرة لتحديد نسبة تمثيل للعمال والفلاحين في الانتخابات البرلمانية كمرحلة انتقالية لدورة واحدة أو دورتين وبحيث يتم احتساب النسبة المقررة إما بعدد الكراسي أو الاستقرار علي النسبة الشاملة.
ويعقد اليوم ممدوح حمادة ممثل الفلاحين بلجنة الخمسين اجتماعا طارئا لمجلس ادارة الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي لبحث أزمة نسبة ال 50% للعمال والفلاحين في الانتخابات البرلمانية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

252,203

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا