النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

كتب علي الشاذلي وكريم صلاح ومحمد الطوخي :
لأول مرة منذ وصوله لمحبسه بسجن برج العرب. خرج أمس الرئيس المعزول محمد مرسي للتريض 10 دقائق بملعب السجن وسط حراسة مشددة. كان المعزول قد طلب من قيادات وزارة الداخلية ومصلحة السجون أول أمس السماح له بالخروج للتريض. وفي تمام السابعة والنصف من صباح أمس طلب قائد الحراسة من مرسي الاستعداد للخروج بعد نصف ساعة. وفي الثامنة صباحا خرج مرسي وهو يرتدي ترينج أبيض ليقف 10 دقائق تحت أشعة الشمس في الوقت الذي لايزال المساجين في عنابرهم. ثم قادته مجموعة الحراسة إلي زنزانته لإجراء المتابعة الطبية الدورية. حيث أجري له كبير الأطباء بالسجن كشفا ظاهريا قبل جلسة نظر تجديد حبسه في قضية اقتحام سجن وادي النطرون.
وقرر المستشار حسن سمير مستشار التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة للتحقيق في وقائع اقتحام سجن وادي النطرون خلال ثورة 25 يناير تجديد حبس الرئيس السابق محمد مرسي 30 يوماً احتياطياً علي ذمة التحقيقات. وانتقل المستشار سمير إلي سجن برج العرب للنظر في تجديد حبس مرسي بحضوره وإثبات حضور اثنين من المحامين للدفاع عنه ورفض مرسي حضور محام موكل عنه قائلاً: "إنه مازال رئيساً شرعياً للبلاد وفقاً لدستور 2012 المعطل".
كان المستشار حسن سمير قد انتقل إلي سجن طرة لنظر تجديد حبس القيادي الإخواني سعد الحسيني وقرر استمرار حبسه 15 يوماً احتياطياً علي ذمة التحقيقات في القضية. وانتقل إلي سجن برج العرب وقرر حبس القياديين الإخوانيين صبحي صالح وحمدي حسن 15 يوماً احتياطياً علي ذمة التحقيقات. يبدأ تنفيذ قرار الحبس عقب انتهاء فترة حبسهما احتياطياً علي ذمة قضايا أخري. وتجديد حبس المتهمين الإخوانيين محمد حامد وعبدالمنعم توغيان 30 يوماً احتياطياً.
يواجه المتهمون اتهامات بالاشتراك مع آخرين بطريق الاتفاق والتنسيق والمساعدة مع جهات أجنبية "حركة حماس" وارتكاب ما أسفر عنه الاتفاق من نتائج أبرزها القتل والشروع في القتل والحريق العمد وإتلاف سجلات السجون ومقاومة القوات الشرطية وغيرها من الاتهامات.
كان المستشار حسن سمير قد أحال جزءاً من القضية المتعلقة باتهام الرئيس المعزول وآخرين بالتخابر إلي نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق باعتبارها جهة التحقيق المختصة. وتتضمن الاتهامات المنسوبة إلي مرسي وقيادات الإخوان الاتفاق والتحريض والمساعدة علي الهجوم علي المنشآت الشرطية والضباط والجنود واقتحام السجون وتخريب مبانيها ووضع النيران عمداً في سجن وادي النطرون وتمكين السجناء من الهرب وهروبه شخصياً وإتلاف دفاتر السجون واقتحام أقسام الشرطة وتخريب المباني العامة والأملاك في زمن هياج وفتنة وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمداً مع سبق الإصرار واختطاف بعض الضباط والجنود.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 12 نوفمبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

251,491

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا