النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

اكد مجلس الوزراء امس برئاسة د. حازم الببلاوي التصدي بكل قوة للمحاولات اليائسة لجماعة الإخوان من أجل اثارة الفوضي وتعطيل العملية التعليمية خصوصا في جامعة الازهر.. وان هذه المحاولات لن تنجح في تحقيق مآربها الخبيثة وان العملية التعليمية سوف تستمر في كافة الجامعات.

واكد المجلس ان الحكومة تدعم الحقوق والحريات لكن ممارسة الحرية لاتعني التخريب والاعتداء علي الاشخاص والمنشآت.. وقرر المجلس تواجد قوات الشرطة خارج بوابات الجامعات من اجل مساعدة الامن المدني في ضبط حركة دخول الجامعات والتحقق من هويات الداخلين وتفتيش السيارات ايا كان مالكها.
.. وفي حالة حدوث تهديد للأمن من المخربين فإن من حق رئيس الجامعة استدعاء الشرطة لدخول الحرم الجامعي ولقوات الشرطة اذا رأت الأمور قد خرجت عن السيطرة ان تتدخل علي الفور بإذن النيابة العامة.
انتظم مئات الآلاف من الطلاب في الدراسة بجامعة الأزهر والجامعات الأخري بالقاهرة والأقاليم رغم بعض المظاهرات التي نظمها طلاب الإخوان وحاولوا من خلالها تعطيل الدراسة.
قررت النيابة العامة حبس 41 متهما في احداث جامعة الأزهر 15 يوما بينهم 27 تزعموا أحداث الجامعة و14 في احداث مشيخة الأزهر.
ووجهت النيابة للمحبوسين تهم البلطجة وتخريب المنشآت والسرقة ومقاومة السلطات.
قال د. أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر إن الخسائر المبدئية للأحداث التي وقعت أمس الأول بجامعة الأزهر تجاوزت 10 ملايين جنيه.
قال رئيس الجامعة إن مظاهرات طلاب الإخوان غير سلمية واستهدفت التدمير والتخريب واتلاف الممتلكات العامة والخاصة وان هذه الأفعال الاجرامية وصمة عار ولن ينسي شعب مصر هذه الجريمة النكراء.
قال د. يونس مخيون رئيس حزب النور إن سلوكيات ومظاهرات طلاب الإخوان بالأزهر افساد في الأرض ولا تمت للإسلام بصلة.
قال محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان إن مظاهرات الإخوان في جامعة الأزهر والجامعات الأخري جرائم صريحة منصوص عليها في قانون العقوبات ولا يحميها العهد الدولي للحقوق السياسية والمدنية.
قال د. شوقي علام مفتي الجمهورية: إن أعمال الشغب بالجامعات تتنافي تماما مع الإسلام والأخلاق مؤكدا ان الجامعة ليست مكانا لتصفية الحسابات أو الصراع السياسي.
شهدت جامعات الإسكندرية والزقازيق وحلوان وعين شمس والمنصورة وبني سويف والفيوم مظاهرات لطلاب الإخوان والطلاب المستقلين وتم ضبط عدد من مثيري الشغب في الجامعات.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

251,292

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا