النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا


 

امرالنائب العام بفتح تحقيقات واسعة في حادث مصرع 37 سجيناً من أنصار الإخوان داخل سيارة الترحيلات بسجن أبوزعبل حيث قام فريق من النيابة برئاسة محمد عزوز وكيل أول نيابة الخانكة باشراف المستشار حاتم الزيات المحامي العام لنيابات شمال بنها أمس بمعاينة موقع الحادث داخل السجن والاستماع لاقوال 8 من السجناء الاحياء والذين كانوا داخل سيارة الترحيلات مع زملائهم.
كشفت التقارير المبدئية للطب الشرعي عقب تشريح جثث الضحايا أن سبب الوفاة هو الاختناق من جراء التزاحم داخل من السيارة التي كانت تقل المساجين المرحلين حيث كان بداخلها 45 سجينا وهو عدد يفوق طاقتها بكثير ونتيجة لزيادة اعداد المساجين المرحلين والذين تجاوزت اعدادهم اكثر من 620 سجيناً انتظرت السيارة الذي شهدت الواقعة اكثر من 6 إلي 7 ساعات لحين تم انزال بعضهم وهو الأمر الذي اثار حفيظتهم فاحتجزوا احد الضباط بعد أن شاهدوا بأعينهم سقوط ضحايا بينهم وحدثت حالة من الهرج والمرج التي تم السيطرة عليها بعد فترة وجيزة.
استمعت النيابة لاقوال الضابط المصاب. والذي اكد أن القوات اضطرت لاستخدام الغاز للسيطرة علي الموقف عقب احتجازه من قبل انصار الاخوان. فيما اكد المساجين الاحياء الذين اكدوا في اقوالهم انه لم تحدث أي مواجهات مسلحة داخل اسوا السجن ونفوا محاولة الهروب واكدوا أن زملاءهم اصيبوا بالاختناق نتيجة الانتظار ساعات طويله خلال عملية الترحيل من القاهرة لسجن ابوزعبل وأكد قضائي مطلع أنه من المنتظر أن تصدر النيابة اليوم قرارات مهمه في هذه القضية باستدعاء عدد كبير من قيادات مصلحة السجون خاصة فيما اثير حول أوجه القصور في عمليات نقل وترحيل المساجين لان الظروف الحالية تتطلب امكانيات كبيرة نتيجة تزايد الاعداد والماموريات.
وتسود حالياً حالة من الهدوء الحذر حول منطقة سجون أبوزعبل كما دفعت الأجهزة الأمنية بعدد من التشكيلات لزيادة عمليات التأمين حول منطقة السجون تحسبا لايه ردود افعال غاضبة من قبل انصار الاخوان فضلا عن تكثيف التواجد الأمني علي الطرق المؤديه للسجن.
كان ما يقرب من 37 مسجوناً من أنصار الرئيس المعزول قد لقوا مصرعهم بالاختناق داخل سيارة ترحيلات داخل سجن أبوزعبل وإصيب عدد كبير من الضباط اثر مواجهات بين المساجين وقوات الأمن داخل أسوار السجن اثناء تسليمهم لتنفيذ قرار النيابة العامة بحبس المتهمين المشار إليهم 15 يوماً علي خلفية الأحداث التي شهدها ميدان رمسيس علي مدار اليوميين الماضيين.
والضحايا هم: جمال عبدالرحمن محمد عبدالرحيم وجمال عبدالناصر السلام وهشام عزام حافظ القليوبية. أحمد محمد رجب مندور بنها. مصطفي محمد عبدالسلام محمد بلبيس الشرقية. إبراهيم محمد إبراهيم الدهشان فاقوس الشرقية ورفيق محمد إبراهيم عبدالغني المحلة وأحمد إبراهيم كردي محمد بلبيس الشرقية ورضا السيد أحمد السيد الحسنية الشرقية وحسن إبراهيم كردي محمد بلبيس شرقية وشكري إبراهيم سعد مشروع 19 عمارة الطوب الرملي مدينة نصر أول وشريف جمال محمد صيام ش. القرشي م.نصر أول ومحمد شحاتة إسماعيل دمنهور. محمد إسماعيل محمد صالح المحمودية البحيرة وعادل عبدالشافي عبدالحافظ ش.شعبان السيد المرج ووليد السيد محمد النجار برج العرب وأحمد إبراهيم كامل حمزاوي المحلة ومحمود عبدالله محمد علي إبشواي الفيوم بالاضافة إلي فرج السيد فرج إبشواي الفيوم وممدوح سيد عبدالله الصف ومحمد حسن السيد أحمد دكرنس وعلي مهني أبوخضر دكرنس وطارق محمد حامد الصف وسيد بركات شعبان الفيوم ومنصور عبدالتواب عباس الفيوم وأحمد شعبان رجب الفيوم وأحمد خميس محمد الفيوم وسيد جمعة عيسي الفيوم ومحمد رمزي عبدالله خليل إمبابة ومحمد توفيق سليمان 69 شارع عبدالفتاح العشماوي الوايلي وعلاء الدين حسن عيسي 34 شارع عبدالهادي الصعيدي المطرية ومهدي محمود عهدي الواسطة بني سويف وصفوت أحمد عبدالله كفرالمنصورة المنيا ومحمد عبدالمجيد محمود إبراهيم كوم حمادة وطلعت عبدالعظيم علي اخميم سوهاج.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

253,478

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا