النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

تكرر حوادث الاعتصاب بين القبائل الباكستانية والتي يتم تنفيذها عادة وفقا لحكم قبلي فقد حكمت قبيلة في قرية ميروالا الباكستانية بالحكم على فتاه باكستانية تدعى "بيي" ذات 18 ربيعا، بـ"الاغتصاب الجماعي"، ولقيت الفتاه هذا العقاب القاسي بحجة ان شقيقها أقام علاقة مع امرأة من قبيلة ارفع مستوى.
ونقلت تقارير إخبارية أن المحكمة القبلية التابعة لقبيلة ماسوتي قد أمرت بأن يتم اغتصاب ابنة غلام فريد انتقاما للإهانة التي سببها شقيقها البالغ 11 عاما بعد أن رآه الناس برفقة أحد فتيات قبيلة ماسوتي وهو من قبيلة اقل مستوى وهي غوجار.
واشترك في الاغتصاب الجماعي أربعة رجال من أعضاء المحكمة القبلية التي ينتمي اليها والد وعم الفتاه، وعند تنفيذ الحكم قال شهود عيان من الحاضرين بأن الفتاة وضعت على منصة في وسط حشد من الناس يزيد عددهم عن الألف شخص وأُجبر والد الفتاة على الجلوس في الصف الأمامي حتى يشاهد عملية الاغتصاب بعينه.
وبعد أن تمت الاستعدادات لتنفيذ الجريمة، حضر أربعة رجال واقتربوا من الفتاة التي كانت ترتجف خوفا و خجلا، و قام الشخص الأول والثاني بتمزيق ملابس الفتاة حتى أصبحت عارية تماما، ثم بدأت عملية الاغتصاب التي لم تستغرق أكثر من نصف ساعة.
وتناوب على اغتصاب الفتاه الرجال الأربعة واحدا تلو الآخر، ولم يتوقف الأمر على الاغتصاب فقط، فقد تركوا الضحية ترجع إلى بيتها عارية أمام حشد من الناس، رغم مناشدة والد الفتاة أفراد قبيلة ماستوي بالعفو عن ابنه بحجة أنه صغير السن وتجنيب ابنته هذا العقاب القاسي، ولكنهم أصروا على اغتصاب ابنته وفقا لعاداتهم القبلية فيما يتعلق بالشرف.
وتشتهر باكستان بنظام القبائل التي تحاكم أفرادها على جرائمهم خارج سلطه القانون الباكستاني.          

                                                  بقلم/مصطفى عامر

 

 


ا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 161 مشاهدة

ابحث

عدد زيارات الموقع

251,564

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا