تطبيقات إلكترونية في الرياضيات

مدونة خاصة بعلم الرياضيات تغطي بعضا من المواضيع الحديثة وتسلط الضوء على بعض قضايا علم الرياضيات

أكدت الأبحاث العلمية التي أجريت في مجال التغذية بالولايات المتحدة الأمريكية على أن نخالة الأرز لها خصائص وقائية من بعض الأمراض السرطانية.

ويقوم الباحثون الأمريكيون حاليا بإجراء تجربة سريرية تختبر تأثير نخالة الأرز على معاودة ظهور مرض سرطان القولون بعد علاجه.

وتقول الدكتورة إليزابيث ريان الباحثة بمركز السرطان بجامعة كاليفورنيا وكاتبة الدراسة "في أثناء تدريبي كأخصائية سموم، كنت مهتمة بفرص تقديم عناصر حيوية لمحاربة السرطان ببعض الأطعمة، وهذا ما أرشدني للخصائص الدوائية المتعددة لنخالة الأرز".

وأوضحت ريان في دراستها أن المكونات الحيوية في نخالة الأرز تعمل ليس فقط على الخلايا السرطانية، ولكن أيضاً في المجال المحيط بها لتحفز وظائف الخلايا السليمة، وتثبط من وظائف الخلايا السرطانية.

إلا أنها قالت "في العالم ما يقرب من 100,000 نوع من الأرز، والكثير منها يحمل خليطا نادرا من المكونات الحيوية، وأحد التحديات التي تواجهنا، اكتشاف النوع الذي يحتوي على المكون الأفضل لإحداث الوقاية الكيميائية ضد السرطان".

أما التحدي الآخر الذي يواجه الباحثون بحسب تصريحات الدكتورة إليزابيث ريان فهو التأكد من المقدار اليومي الأمثل لتناول الأرز لإحداث هذه التأثيرات الوقائية الكيماوية ضد المرض

المصدر: دراسة منشورة
e-math

معاً...نحو مستقبل أفضل في تعليم وتعلم الرياضيات

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 13 ديسمبر 2012 بواسطة e-math

ساحة النقاش

تطبيقات إلكترونية في الرياضيات

e-math
أُنشيء الموقع بهدف تسخيرالإمكانات لدعم العملية التعليمية وتسهيل التواصل التعليمي، مىن خلال التوظيف الأمثل لتقنيات المعلومات والتعليم الحديثة، ونشر ثقافة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، إسهامًا في بناء مجتمع معرفي . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

160,011