تطبيقات إلكترونية في الرياضيات

مدونة خاصة بعلم الرياضيات تغطي بعضا من المواضيع الحديثة وتسلط الضوء على بعض قضايا علم الرياضيات

فضل سبعة تطبيقات مجانية لتعلم الانجليزية على الاندرويد

شراء جهاز  هاتف ذكي لوحي أصبح أكثر ضرورة مع تعدد استخداماته، خاصة في مجال التعليم والدراسة، أصبح من الممكن تحميل كم هائل من الكتب الالكترونية على جهازك وقراءتها متى تشاء، وفي أي مكان تريد. كما اصبح ممكنا ان تحمل معك عدد لا نهائي من القواميس (كلنا يعرف حجم وثقل القاموس) بدون ان تتحمل مشقة الوزن او معانات البحث عن كلمة وسط الالاف الصفحات داخل القاموس الورقي. لكل مستعملي نظام الاندرويد، هنا قائمة بأفضل التطبيقات المجانية لكل مهتم بتعلم اللغة الانجليزية. الأهم من كل هذا هو أن هذه البرامج تعمل حتى بدون اتصال بالانترنت. Dictionary - Merriam-Webster قاموس الكتروني خفيف وسهل التصفح وغني عن التعريف، يشرح الكلمة ويعطي أمثلة عن الكلمة واستخدامها. ColorDict Dictionary Wikipedia قاموس اخر مفيد ويوفر لك تحميل باقات قواميس مجانية للتصفح بدون اتصال بالانترنت. Offline dictionaries من أفضل القواميس المتوفرة على اجهزة اندرويد، يسمح بتتبيث باقات مختلفة ولغات عديدة من بينها العربية. WordWeb English Dictionary قاموس اخر انجليزي خفيف التصفح ويحتوي على اكثر من 285 الف كلمة وحوالي 70 الف مثال على استخدام الكلمة. English Irregular Verbs تطبيق اخر مفيد جدا، يحتوي على الافعال الانجليزية الشادة على شكل جدول ويوفر البحث داخلها. Free Books & Stories - Wattpad المطالعة وقراءة القصص من اهم الانشطة المفيدة في تقوية اللغة واكتساب عدد أكبر من المفردات، هذا التطبيق يوفر لك قصص فصيرة باللغة الانجليزية تستطيع قراءتها في أقل من ساعة، هناك عدة تصنيفات تستطيع ان تختار منها مثلا الرومانسية او الرعب او الدراما.. Romantic Novels تطبيق اخر رائع بمنى الكلمة، يوفر عدد كبير من الورايات الرومانسية لمحبي المطالعة، واجهة التطبيق عبارة عن رف للكتب تختار الرواية التي تريد وتحملها وتستطيع قراءتها بدون اتصال بالانترنت.

أخطاء شائعة في اللغة الانجليزية


يقع الكثير من متعلمي اللغة الانجليزية في بعض الأخطاء خلال كتابتهم للانجليزية، بعض هذه الأخطاء بسيطة جدا ومن السهل تجنبها، يكفي قراءة هذا الموضوع لكي تتجنب الوقوع فيها، أتمنى أن يفيدكم هذا الموضوع في تحسين قدراتك في الكتابة والتعبير بالأنجليزية. أخطاء يقع فيها الكثيرين عند الكتابة بالانجليزية: مثلا: .i want to learn english هذه الجملة تحتوي على 3 أخطاء الخطأ الاول: i لا نكتب أبدا i بحرف صغير، الصحيح هو أن نكتبها بالحرف الكبير كابيتال ..I am
..I want مثال: .I am eight years old .Tom and I are good friends الخطأ الثاني هو: english تعتبر كلمة انجلش اسم وبالتالي نكتب الحرف الاول بالحرف الكبير كابتال عوض الحرف الصغير لتصبح الكلمة English english --> English arabic  --> Arabic french  --> French ماذا عن الخطأ الثالث؟ هل اكتشفته منذ البداية؟ الخطأ الثالث هو نفسه الخطأ الاول، حيث أنه يجب دائما بدء الجمل الانجليزية بالحرف الكبير. مثال: .The dog is barking !Come here هذه قواعد الكتابة بالحرف الكبير في اللغة الانجليزية: _ أكتب دائما الحرف الاول من الاسماء بالحرف الكبير Alic, Tom, James, Kim _ اكتب دائما الحرف الاول لأسماء الاماكن بالحرف الكبير London, Paris, National Museum, Morocco _ اكتب دائما الحرف الاول من ايام الاسبوع و شهور السنة والمهرجانات والمناسبات بالحرف الكبير
New Year's Day,Labor Day, Mother's Day, Sunday, Monday, Tuesday, January, February, March   أتمنى ان تتعلموا من هذا الموضوع وتتجنبو هذه الأخطاء القاتلة في كتاباتكم.
e-math

معاً...نحو مستقبل أفضل في تعليم وتعلم الرياضيات

ساحة النقاش

تطبيقات إلكترونية في الرياضيات

e-math
أُنشيء الموقع بهدف تسخيرالإمكانات لدعم العملية التعليمية وتسهيل التواصل التعليمي، مىن خلال التوظيف الأمثل لتقنيات المعلومات والتعليم الحديثة، ونشر ثقافة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، إسهامًا في بناء مجتمع معرفي . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

160,494