أجري خبيرنفسي دراسات وأبحاث طويلة عن النوم استمرت عشرين عاما ، توصل منها الي وجود علاقة وثيقة بين أوضاع النوم وشخصية الفرد .. وأن كل وضع للنائم يدل علي نفسية صاحبه ، أو علي الاقل يبرز جزءا منها .. كما يلي :- 

1- إذا كان الشخص يفضل النوم علي أحد الجانبين مع وضع الذراعين أمام الراس أو الوجه وثني الركبتين .. فهذا يدل علي أنه انسان هاديء يخاف من المستقبل ومتردد في قراراته . 

  2- واذا كان يفضل النوم علي الجانب الأيمن أو الأيسر مع ثني الركبتين واقترابهما من الذراعين أو ما يسمي " بنوم القرفصاء " .. فهذا دليل علي أنه إنسان خائف لا يشعر بالامان ولا يثق في الناس بسرعة . 

           

3- واذا كان ينام علي بطنه ووجهه ، مع فرد الذراعين الي اعلي الراس .. فهذا دليل علي انه انسان رافض لوضع معين او لظروف معينة ، ولكن وطاة الحياة ومشاكلها تجعله متقبلا لاوضاع او ظروف تتناقض مع مبادئه او شخصيته . 

              

  4- واذا كان ينام علي وجهه وبطنه ، مع عقد الذراعين تحت الوجه .... فهذا دليل علي انه انسان لا يثق في نفسه ، ويفكر كثيرا ولا يعمل سوي القليل . 

                      

5- واذا كان ينام علي ظهره مع فرد الذراعين في استقامة مع جسمه .. فهذا انسان طموح ، جاد يحب الحياة ويخاف منها في آن واحد ... ولكن في كل الاحوال يعتز بنفسه ويثق فيما يقوله ويسلكه . 

                 

  6- واذا كان ينام علي ظهره ويرفع ذراعيه بجانب راسه .. فهذا دليل علي قوة شخصيته ، وانه يفهم الحياة ، ولكنه مغرور بثقافته ومعرفته . 

  7- اما اذا كان ينام علي ظهره مع ثني الركبتين ، ورفع ذراع نحو الراس ويبقي الاخري ممتدة نحو الجسد ... فهذا يعني انه لا يعبا بشيء ، يعيش للحظته فقط ، مهمل في نفسه وفي اعماله .  

8- واذا كان ينام علي ظهره ويضع الذراعين او احداهما علي الصدر .. فهذا دليل علي انه انسان متحفظ هادئ، حنون ، ولكنه سريع الشك والغضب ، سريع الهدوء والاقناع .

المصدر: ثيت علميا للاستاذ محمد كامل عبد الصمد
  • Currently 39/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
14 تصويتات / 1089 مشاهدة

ساحة النقاش

دكتوره رقيه محمد طه متولي

drrokaiataha
ماجستير ودكتوراه فلسفة العلوم الزراعيه بساتين الخضر 2002 جامعه اسيوط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

685,223