نظرية التفكير في التفكير 32 - 32.

( غسل القلوب )

البروفيسور الدكتور علي مهران هشام.

يحكي انه كان هناك رجل يقرأ القرآن بكثرة ولكن لا يحفظ منه شيئآ ، سأله إبنه الصغير ما الفائدة من قرائتك دون أن تحفظ منه شيئا ؟! فقال له سأخبرك لاحقآ إذا ملأت سلة القش هذه ماءً من البحر ، فقال الولد مستحيل أن أملأها فقال له جرب ، كانت السلة تستخدم لنقل الفحم ، فأخذها الصبي واتجه بها إلى البحر وحاول ملئها واتجه بسرعة نحو أبيه ولكن الماء تسرب منها ؛ فقال لأبيه : لا فائدة ، فقال الأب : جرب ثانية ! ففعل فلم ينجح بإحضار الماء وجرب ثالثة ورابعة وخامسة دون جدوى ، فاعتراه التعب وقال لأبيه لايمكن أن نملأها بالماء ، فقال الأب لإبنه : ألم تلاحظ شيئآ على السلة ؟!
هنا تنبه الصبي فقال : نعم
يا أبي كانت متسخة من بقايا الفحم والآن أصبحت نظيفة تمامآ ، فقال الأب لإبنه : وهذا تمامآ ما يفعله القرآن بقلبك ، فالدنيا وأعمالها قد تملأ قلبك بأوساخها ، والقرآن كماء البحر ينظف صدرك ويشع سعادة علي بدنك وروحك حتى ولو لم تحفظ منه شيئا .!
ﻻ تجعل عدم قدرتك على حفظ القرآن مدخل للشيطان ليبعدك عن قراءته ..
فأجر القراءة ثابت ثابت ....

ورؤية آياته تسبيح وعبادة ....

والله المستعان .

المصدر: من مقالات ومذكرات الدكتور علي مهران - شبكة الانترنت
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 15 أغسطس 2018 بواسطة drmahran2020

ساحة النقاش

د/على مهـران هشـام

drmahran2020
......بسم الله..... لمحة موجزة (C.V) 2021 البروفيسور الدكتور المهندس الشريف علي مهران هشام . Prof. Dr. Eng. Ali Mahran Hesham ## الدكتوراه من جامعة هوكايدو.. اليابان ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية... ألمانيا. 2012 ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية - جامعة خاتم المرسلين العالمية - ، بريطانيا، فبراير 2021 ** »

ابحث

عدد زيارات الموقع

597,973