<!--

<!--<!--<!--

 

نظرية التفكير في التفكير 14 - 14                                                                  البروفيسور الدكتور / علي مهران هشام

*بعض القوانين المهمة في الحياة *:                                                                    ## أعلم أولا ان لكل فعل رد فعل مساوئ له فى القوة ومضاد له في الاتحاه لذلك   راقب سلوكك وافعالك ومشاعرك مع الاخرين.


* قانون التركيز*: أي شيء تركز عليه يزيد في عالمك لذا كن منتبه دائما لتفكيرك وركز على الأمور الجميلة فيك وفي حياتك وفي الاخرين أيضا.

* قانون النمو* : كل شيء يبدأ صغير ثم يكبر ويتضخم مع الوقت لذا كن حذر لا تسمح للمشاعر والأفكار السلبية أن تبقى بداخلك تحرر منها فور انتباهك لها.

قانون النضج *:  كل فكرة وكل عمل يحتاج وقت للنضوج لذا لا تستعجل الأمور*

*قانون العطاء*: ما تمنحه يعود إليك أضعاف مضاعفة لذا احرص على تقديم أفضل ما لديك ووسع دائرة العطاء الخاصة بك.

*قانون الأستقبال*: عندما يزيد العطاء يزيد الاستقبال وعندما يزيد الاستحقاق يزيد الاستقبال كذلك لذا كن حريص على منح الاخرين ما لديك وكن حريصا ايضا على رفع استحقاقك.

*قانون الأستحقاق*: لا يمكن أن تحصل على ما تريد إلا اذا شعرت بأنك تستحق ذلك الشيء، ولتشعر بالاستحقاق يجب أن تكون نظرتك لذاتك إيجابية ويجب أيضا لا تركز على امكانياتك وظروفك الحالية مهما كانت لان الله عزوجل عندما يرزق عباده لاينظر لتلك الأمور بل ينظر إلى قلبك وعملك، هل أنت مؤمن به فعلا      (لديك حسن الظن) وتسعى أولا هذا هو المهم..

*قانون السعي*: كلما زاد المجهود الذي تبذله كلما حصلت على نتائج ليس شرط المجهود أن يكون بدنيا لان المجهود الفكري أهم فكن من المجتهدين ولا تتكاسل.

     * قانون الربح * :                                                                                                       الربح علي قدر العمل والجهد المبذول فأنت بيدك أن تحدد قيمة ماتربحه وليس  الربح المادي فقط بل الأدبي والحب والسعادة،                      وتعاونوا علي البر والتقوي ولاتعاونوا علي الإثم والعدوان

* قانون الرفقة " :   أحسن اختيار الرفيق والصديق .قال صلي  الله عليه وسلم : (  الصديق الصالح والصديق السوء كحامل المسك ونافخ الكير ، فحامل المسك إما أن تبتاع منه  وإما أن تشتم منه رائحة ذكية ، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تشتم منه رائحة خبيثة ).                    

*قانون السلوك والرفعة * : كن علي خلق بل خلق رفيع بل خلق عظيم كي تزهو لك الدنيا وتنجو من عذاب الاخرة وأعلم أن الله عز في علاه قد مدح واثتي علي رسوله الحبيب محمد بن عبد الله صلي الله عليه وسلم ليس بالمال ولا بالقيادة ولا بالجاه ولا بالمنصب ولا بمتاع الدنيا، والتي لاتساوي عند الله جناح بعوضة ، بل بقوله تعالي :   ( وإنك علي خلق عظيم ) ،فالخلق العظيم تلازمه السعادة والتواضع والعدل والانتماء والحرية والإبداع وإنكار الذات وحب الآخر والتنافس في الخير والأمانة والصبر والتعاون علي البر والتقوي والعمل للفوز فى الآخرة ، فالآخرة خير وأبقي
والله المستعان

 

 

المصدر: من مقالات ومذكرات الدكتور عبلي مهران هشام - شبكة الانترنت
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2018 بواسطة drmahran2020

ساحة النقاش

د/على مهـران هشـام

drmahran2020
......بسم الله..... لمحة موجزة (C.V) 2021 البروفيسور الدكتور المهندس الشريف علي مهران هشام . Prof. Dr. Eng. Ali Mahran Hesham ## الدكتوراه من جامعة هوكايدو.. اليابان ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية... ألمانيا. 2012 ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية - جامعة خاتم المرسلين العالمية - ، بريطانيا، فبراير 2021 ** »

ابحث

عدد زيارات الموقع

605,968