<!--

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان الأزهر الشريف إلى الرأي العام العالمي

بشأن «الفيلم» المسئ لنبي الإسلام ﷺ

 

    لقد اجتاح الغضب ومشاعر الصدمة والإحساس بالإساءة كل أنحاء العالم الإسلامي بلا استثناء ، وموجات الجماهير الغاضبة – كما تعلمون  –تملا الطرق والميادين في بلادنا ، ووقفات الاحتجاج والاستنكار أمام المؤسسات والهيئات المحلية والدولية ما زالت متواصلة ، منذ أيام متتابعة ، لما أقدم عليه بعض السفهاء من تطاول على ذات النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي يؤمن برسالته ويوقِّرُه ويحترمُه ويُعظِّمُه أكثر من مليار ونصف المليار من البشر في العالم المعاصر .

   والأزهر الشريف –الذي يُعبِّرُ عن ضمير الأمة الإسلامية ‘ويُعَدُّ مسئولا عن حماية مقدساتها ورموزها الجليلة – يتوجَّه إلى الرأي العام العالمي، والعقلاء من المتديِّنينَ أيا كانت عقائدهم،  وإلى الشرفاء من أصحاب الرأي والفكر في العالم أيا كانت مواطنهم، أن يستنكروا هذا العمل اللّا مسئول، الذي يهدِّد سلام العالم والعلاقات الإيجابية بين الأمم والشعوب، في وقت يسعى فيه الحكماء لِرَأْب الصدع  في هذه العلاقات الدولية، ولَأْم الجراح التي خلَّفتها سياسات العدوان والأنانية المادية ، للعديد من الشعوب الإسلامية ،في العراق وأفغانستان والصومال وفلسطين وغيرها، ويفاجَأ بطائفة شاذة ، لفَظَتها كنيستها ،وتبرأ منها أهلها ، تُقدِمُ في وقاحة بَشِعَة على تحقير الدين الإسلامي وازدرائه ، والإساءة إلى شخص النبيِّ الخاتم محمد-صلى الله عليه وسلم-وهو عبثٌ خطيرٌ بعلاقات المواطنين في الشعوب الآمنة بالشرق ، يأتينا من ناحية الغرب ، وإساءة بالغة لإحدى الديانات التوحيدية الإبراهيمية الكبرى، التي قامت على أساسها حضارة من أكثر الحضارات الإنسانية عطاء وإبداعا ، وتأثيرا في الماضي والحاضر ،والتي يَعترفُ ، بل يؤمن أصحابُها بكل ما سبقها من رسالات سماوية ، ويحترمون رموزها الروحية ،ويحتضنون أتباعها، في تجربة تاريخية يشهد بها المنصفون طوال  أربعة عشر قرنا من الزمان.

      إن الأزهر الشريف إذ يدعو الجميع –في هذه اللحظات القاسية –إلى الحكمة وضبط النفس ويُدِينُ المساسَ بالأبرياء، ويُوَاسِي أُسَرَ الضحايا ويتعاطف مع المصابين كافة ، ويؤكِّدُ وجوب حماية البعثات الدبلوماسية ومقار الهيئات الدولية - ليُعلِنُ في الوقت نفسه، أنه لا بدَّ من اتخاذ الإجراءات القانونية الدولية لعدم تَكرارِ مثلِ هذا التطاول الوَقِح ، الذي وقع من قبلُ في بعض بلاد الشمال الأوربي، وحدث هذا الأسبوع مرة أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية ،التي تقضي قوانينُها بتجريم ازدراء الأديان، وتجريم التمييز بين معتَنِقِيها .

      لا بدَّ من صدور قرارٍ دوليٍّ يقضي بعَدَم المساس برموز الدِّين الإسلامي ومقدَّساته  الّتي يجترئ عليها بعض الحمقى والمضلّلين، ممّن لا يعرفون قيمة السلام الاجتماعي بين الشعوب ، ويستبيحون تأجيج الفتن بينها ، ولا بدَّ من معاقبة هؤلاء المستهترين الذين أقدموا على تلك الأفعال الشنيعة .

      والأزهر الشريف ينادي السيد /بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة، وأوّل واجباتِه حمايةُ السِّلم العالميّ من كل تهديد أو عدوان : أليس هذا العبث اللّا مسئول – أيها السيد الأمين العام – يُماثِلُ دعَاوى المساسِ بالسَّاميةِ التي تستنكرونَها في كلِّ حين ، والّتي تَصدُرُ الأحكامُ ضِدَّ المتَّهمِينَ بارتكابها في العديدِ من بلادِ العالَم ، ولو كانوا من كبار المفكِّرين والعلماء؟

      لقد آن الأوانُ لصدور هذا القرار بتجريم المساس بالرموز الإسلامية ورموز سائر الأديان العالمية،  بعد ما وقع من عدوان عليها ،تسبب في تَعكِيرِ السّلام العالمي، وتهديد الأمن الدولي ، وهما المسئولية الأولى للمنظمة التي تتولَّون أمانتَها ، وتقومون على شئونها ؛ ضمانا لعدم تكرّر هذه الأحداث الخطيرة في المستقبل ، ولكي يَلقى المستهترون الحمقى من مرتكبيها جزاءَ ما صَنَعُوا ، ولن يُجدي في هذا الموقف الخطير التزام الصَّمتِ ، فهو موقف لا يليق بالشرفاء والمسئولين .

                وإنا في الأزهر والعالم الإسلامي لمنتظرون

     والله يقول الحق وهو يهدي السبيل ، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .

 

الأقصر  في الثامن والعشرين من شوال سنة1433من الهجرة الشريفة

،الموافق الخامس عشر من سبتمبر سنة 2012 من ميلاد السيد المسيح .

أحمد الطيب

شيخ الأزهر

 عناوين مقترحة:

شيخ الأزهر: يطالب بان كيمون بقوانين تماثل قوانين تجريم المساس بالسامية والهولوكست.

شيخ الأزهر لبان كيمون: أليس المساس بنبي الإسلام يماثل المساس بالسامية؟.

شيخ الأزهر يطالب بقرار دولي يجرم المساس برموز الدين الإسلامي.

شيخ الأزهر: الإساءة لنبي الإسلام تهدد السلم الدولي.

الأزهر: الفيلم المسئ تطاول وقح من بعض المستهترين  الحمقى والمضللين.

شيخ الأزهر لبان كيمون: لن يجدي التزام الصمت في مثل هذا الموقف الخطير.

شيخ الأزهر : سكوت الغرب عن هذا العبث لا يليق بالشرفاء والمسؤولين.

المصدر: @ الأزهــر الشــريف - الرابطة العالمية لخريجى الأزهــر , فرع دولة الكويت
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2012 بواسطة drmahran2020

ساحة النقاش

د/على مهـران هشـام

drmahran2020
......بسم الله..... لمحة موجزة (C.V) 2021 البروفيسور الدكتور المهندس الشريف علي مهران هشام . Prof. Dr. Eng. Ali Mahran Hesham ## الدكتوراه من جامعة هوكايدو.. اليابان ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية... ألمانيا. 2012 ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية - جامعة خاتم المرسلين العالمية - ، بريطانيا، فبراير 2021 ** »

ابحث

عدد زيارات الموقع

600,981