Dr. Maher Elsawaf

الطريق إلي التقدم والتنمية يقوم علي العلم والمعرفة وحرية التعبير

 

موضة اللحية عند الرجال ما لها وما عليها

 

اصبحت موضة اللحية رائجة بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، ومنذ سنوات واللحية تتربع على عرش صيحات الموضة بين الرجال ، خاصة الشباب منهم بعدما انتشرت قبل ذلك بين العديد من المشاهير ونجوم الرياضة. وتختلف الأسباب التي تجعل الرجال يطلقون لحاهم منها العقائدية والدينية أو للتباهي بالرجولة،   حيث يعتبرها البعض من العلامات التي تفرق الرجل عن المرأة . ويضيف البعض عدد من الفوائد لها منها :

<!-- تحمي البشرة من أشعة الشمس وتخفف من تجعد جلد الوجه

<!--وتعمل على إبقاء المياه على سطح الجلد وتركه في حالة رطبة عن طريق حمايته من الرياح التي تعمل على جفافه.

<!--- وتحافظ علي خلايا الجلد وعلي نضارة وحيوية الوجه وتبعد الشيخوخة عن الرجل وتساعد في إطالة فترة شبابه.

<!--كما يري البعض ان الرجال ذات اللحية يكونون أكثر جاذبية بالنسبة للنساء

<!--وأن عدم حلق اللحية  يوفر الوقت والجهد والمال.

 ومن جانب آخر يري البعض ان اللحية قد تجعل الرجال يبدون أكبر سناً وأكثر عدوانية ، وأن حلق اللحية تعمل على تنظيف بشرة الوجه  في منطقة الذّقن من الشّعيرات المتغلغلة تحت الجلد، كما تعمل على إزالة القشور والخلايا الميتة التي تشوّه ملامح الوجه وتغطّي مسام البشرة.  

كما ظهرت دراسة سويسرية حديثة توصلت أن اللحى تحمل عددًا كبيرا من الجراثيم - أكثر من 30 "وحدة من البكتيريا" - كما اكتشف العلماء في لحى سبعة من الرجال، شاركوا في هذه الدراسة، عوامل مسببة لأمراض.

وخلصت دراسة لباحثين من مستشفى "هيرسلاندن" الخاص في سويسرا إلى أن اللحية تحمل عددا كبيرا من الجراثيم وحسب موقع "كولنر شتات أنتسايغر" الألماني، فإن فريق العلماء جمع عينات من لحى 18 رجلا، متوسط أعمارهم 36 عامًا، ، وقاموا بتصويرها بالرنين المغناطيسي للكشف عن وجود بكتيريا في لحى الرجال  وجاءت نتيجة الدراسة مفاجئة، حيث اتضح من خلال هذه الدراسة العلمية أن لحى الرجال غير صحية .

 

ووفقا لموقع "برلينر تسايتونغ" الألماني خلصت دراسة لباحثين من مستشفى "هيرسلاندن" الخاص في سويسرا إلى أن اللحية تحمل عددا كبيرا من الجراثيم أكثر من تلك التي يمكن العثور عليها في فراء بعض الحيوانات .

وعلي اية حال تشير هذه الدراسة الأخيرة إلي أهمية الاعتناء بنظافة اللحية حتي يمكن تجنب احتفاظها بالجراثيم والغبار.

 

المصدر: https://www.dw.com/ar/ -48475799
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 150 مشاهدة

Dr.maher elsawaf الأستاذ الدكتور محمد ماهر الصواف

drelsawaf
نشرالثقافة الإدارية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية »

عدد زيارات الموقع

164,845

ابحث