ـ أهم المشكلات العامة التي تواجة الزراع من وجهة نظرالعاملين بوزارة الزراعة في مركز الداخلة  :

تبين أن من أهم  المشكلات التي تقابل المزارعين بمركز الداخلة بصفة عامة من وجهة نظرالعاملين بوزارة الزراعة وأهمها :

1- ضعف التيار الكهربي وعدم انتظامة بصورة مستمرة يؤدي الي حرق مواتير الري الغاطس الخاصة بالزراع بصفة مستمرة ومتكررة ،مما بعود علي الزراع بخسائر مادية فادحة دون تعويض من أي جهة مسئولة بالمركز.

2- عدم توفر مياه الري اللازمة في بعض الأوقات مما يؤدي الي حدوث خسائر كبيرة للمزارع ، لإعتمادهم علي الري بالمياة الجوفية والتي لا يتم الحصول عليها الا باستخدام مواتير الغطس والتي تتكلف أكثر من 20الف جنية للموتور الواحد .

3- بعد المسافة بين القري وبعضها البعض ، وبينها وبين الادارة الزراعية يؤدي الي عدم حضور الزراع الندوات والمحاضرات الارشادية .

4- وجود العديد من الإجراءات المعقدة والعقيمة واللازمة لترميم المساقي أو إنشائها مع ادارة المياة والري بالمركز .

5- إنعدام الثقة بين المزارعين وجهازالارشاد الزراعي بالإدارات الزراعية المختصة لعدم التزام العاملين بالإرشاد بصرف التقاوي والأسمدة الكيماوية ومستلزمات الانتاج المخصصة للموسم الصيفي أو الشتوي والتي تصرف للمزارعين  في الوقت المناسب وبالكميات المناسبة وبالسعر المناسب بالرغم من إعلان وتعهد العاملين بالارشاد بإلتزامهم بذلك أمام المزارعين .

6- زيادة نسبة النحاس والأملاح الغريبة بالمياة الجوفية والي تستخدم في الزراعة والانتاج الحيواني يؤدي في كثير من الاحيان لحدوث مشاكل صحية كبيرة علي حيوانات الحقل سواء للأبقار أو الغنم أو الماعز والتي يكون من أهمها حدوث كساح خلفي لتلك الحيوانات دون وجود علاج حقيقي لتلك الحالات .

 

للإستفسار

الاتصال بالعنوان التالي :

[email protected]

 

[email protected]

المصدر: د / محمد الفولي د / أحمد مصطفي راضي
  • Currently 22/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 404 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2011 بواسطة drFouly

ساحة النقاش

ا.د/محمد السيد سلمان الفولي.

drFouly
هذا الموقع من المواقع العلمية المتخصص في تناول وعرض الموضوعات العلمية والثقافية في مختلف التخصصات والمجالات سواء الارشادية او الطبية او الاجتماعية وكذلك التركيز علي الموضوعات الإعلامية .......أ . د/ محمد الفولي استشاري انتاج وإخراج البرامج المرئية بالقنوات الفضائية . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

254,910