الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]--><!--<!--

أحيانا تحدث الولادة بعد الشهر السادس وقبل موعدها المتوقع .. فتسمى ولادة مبكرة .. فإذا كان وزن المولود أقل من 2.5 كيلو جرام .. سمى طفلا مبتسرا ويكون ناقص النمو ومن الضروري أن يوضع في الحضانة تحت رعاية طبية متخصصة لأنه يكون عرضة لمخاطر صحية كثيرة.

وأسباب الولادة المبكرة كثيرة قد تكون نتيجة وجود عيوب خلقية أو مرضية في الرحم أو عنق الرحم وقد تكون بسبب قصور في المشيمة بسبب التدخين أو الزواج المبكر أو لأسباب غير معروفة.. ومن المعتقدات الخاطئة أن المولود الذي يولد في الشهر السابع تكون فرصته في النجاة أكبر من المولود في الشهر الثامن " أبن سبعه يعيش وإبن ثمانية يموت " لأن المولود في الشهر الثامن يكون وزنه ونمو أعضاء جسمه عادة أكبر من المولود في الشهر السابع وتكون فرصته في الحياة أكبر . 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 180 مشاهدة
نشرت فى 7 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

101,495