الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

الشهر والنصف الذي يلي الولادة تسمى فترة النفاس.. وهى الفترة التي يعود فيها جسم الأم وأعضاؤها التناسلية إلى ما كانت عليه قبل الحمل والولادة .. وخلال الأسبوع الأول من هذه الفترة تخرج كميات بسيطة من الدم والإفرازات ..ثم يبدأ لونها يتغير إلى الأسود ثم إلى الأصفر إلى أن تختفي الإفرازات نهائيا في الأحوال الطبيعية بعد ثلاثة أسابيع من الولادة .

 

وبعد مرور فترة النفاس تعود المرأة إلى خصوبتها .. ويمكن أن يحدث حمل بعد ذلك مباشرة.. وهذا ما يجب ألا يحدث .. حتى تستطيع المرأة أن تعوض ما فقدته أثناء الحمل والولادة وحتى تتفرغ لرضاعة المولود ورعايته.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 254 مشاهدة
نشرت فى 7 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

100,551