الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

 يخرج الجنين من بطن الأم عند الولادة .. وللآن لا يعرف سبب العوامل التي تؤدى إلى توقيت بداية الولادة .. ولا يمكن أيضا تحديد اليوم أو الساعة التي قد تبدأ فيها..

 

وعندما تبدأ الولادة تنقبض عضلات الرحم وتسبب ألما للأم .. هذه الانقباضات تسمى الطلق أو آلام الولادة.. وهى تحدث على فترات .. وتقل الفترات ما بين الطلق تدريجيا إلى أن تصبح متتابعة ويخرج الجنين.

 

وطول مدة الولادة يتراوح بين عدة ساعات إلى 24 ساعة.. والولادة لأول مرة تكون مدتها أطول من الولادات التي تحدث بعد ذلك.

 

وأحيانا يضطر الأطباء إلى إجراء عملية جراحية لإخراج الجنين عن طريق البطن.. وتسمى هذه العملية " العملية القيصرية " وهى تجرى إذا تعذرت ولادة الجنين بالطريق الطبيعي أو كانت هناك خطورة على صحته أو صحة الأم .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 219 مشاهدة
نشرت فى 7 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

100,234